أستاذ تغذية: تناول الخضراوات والفواكه والزبادى يحميك من السمنة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور عمر عبيد أستاذ علوم التغذية بالجامعة الأمريكية ببيروت، إننا فى الدول العربية نعانى من زيادة الوزن والسمنة، موضحا أن السبب فى ذلك أنه فى المنطقة العربية نستهلك المواد النشوية مثل الدقيق الأبيض الخالص، والأرز والمكرونة، والحلويات خصوصا فى رمضان، حيث إن نسب استهلاك هذه المواد أعلى من الدول الأوروبية، والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه فى نفس الوقت فان استهلاكنا من البروتين النباتى والحيوانى أقل من الدول الأوروبية وأمريكا، موضحا أنه كلما زاد من تكرير الحبوب كلما تحولت إلى سكريات سريعة الامتصاص فى الجسم ثم تتحول إلى دهون، وترفع من مقاومة الجسم للإنسولين بالجسم، وهذا ما يؤدى إلى حساسية الجسم للإنسولين.

 

وأشار إلى أن زيادة مقاومة الجسم للإنسولين يكون من العوامل الأساسية لزيادة الوزن، لذا ننصح باستهلاك الحبوب والنشويات غير المكررة" بقشرتها "، وأن يكون مصدرها من الحبوب الكاملة.

 

وقال يمكن تناول الزبادى، واللبن الرايب، مع الخضروات والفواكه، حيث يمكن تناول 5 حصص من الخضراوات، ومن 3 إلى 4 حصص من الفواكه، ويمكن تناول الأسماك المشوية، واللحوم البيضاء أفضل من الحمراء.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق