اضرار الافراط فى اكل الموز منها السكتة القلبية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعتبر الموز من الفواكه المفضلة لدى الجميع، كما أنها تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، لاحتوائها على عناصر غذائية هامة، ولكن عند الإفراط فى تناولها تحدث أضرارا صحية للجسم، والتى نستعرضها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze".

الصداع

تناول الكثير من الموز يمكن أن يسبب الصداع، وذلك لاحتوائه على الأحماض الأمينية التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية وزيادة كمية الدم التي تصل إلى المخ.

 و يحتوي الموز الناضج على نسبة كبيرة من فيتامين أ، و التيرامين، لذلك الإفراط فى تناول الموز الناضج يزيد من إحتمالية الإصابة بالصداع.

 

اضرار الافراط فى اكل الموز
 

 

الشعور بالنوم

 

يحتوي الموز على مادة تريبتوفان،  وهو حمض أميني لا يستطيع الجسم امتصاصه بنفسه، ولكن الكربوهيدرات في الموز يمكن أن تمنع الأحماض الأمينية الأخرى التي يفرزها جسم الإنسان وتسمح للريبتوفان بالدخول إلى المخ وخلق السيروتونين الذى يجعلك تشعر بالنعاس.

ومن ناحية أخرى يحتوي الموز على المغنيسيوم الذى يعمل على إرخاء العضلات، لذلك الإفراط فى تناول الموز يسبب الشعور بالنعاس والإرهاق والإسهال.


السكتة القلبية

يسبب الإفراط فى تناول الموز فى الغثيان وذلك لإحتوائه على بوتاسيوم، الذى يزيد نسبته فى الدم.

ويساعد البوتاسيوم في الموز على التحكم في الأنسجة العضلية ، وتحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي في الجسم،  وذلك عند تناوله بإعتدال.

ويمكن أن تؤدي زيادة البوتاسيوم في الدم إلى حدوث إضطرابات في ضربات القلب، والغثيان، وحتى السكتة القلبية.

 

السكتة الدماغية

يحتوى الموز على نسبة عالية من فيتامين B6، الذى يحافظ على صحة الجهاز العصبى، فإذا كان الجسم يمتص الكثير من فيتامين B6، فإنه يمكن أن ينتج السمية ويضر الجهاز العصبي ويشل الأطراف، وهو مايحدث عند الإفراط فى تناول الموز.

 

وكشف باحثون عن أن تناول 3 أنواع من الموز يومياً سيكون مفيداً للصحة، ويوفر كمية كافية من البوتاسيوم للجسم، ويقلل من خطر الإصابة بجلطات دموية في الدماغ والسكتات الدماغية.

 

اضرار الموز
 
 زيادة الوزن

 

يحتوي الموز على نسبة عالية من السعرات الحرارية،  لذلك الإفراط فى تناوله يسبب زيادة الوزن.

 

تسوس الأسنان

 

يحتوى الموز على نسبة عالية من النشا، التى تسبب تسوس للأسنان، ووفقاً لبعض الدراسات، فأن الموز قد يكون أكثر ضرراً لصحة الفم مقارنة بالشيكولاتة وعرق السوس والعلكة .

حيث تتحلل النشا ببطء في الفم بينما تتحلل السكريات بسرعة، لذلك، عندما تفرط فى تناول الموز، تستقر جزيئاته بين الأسنان لمدة ساعتين تقريبًا وبالتالي تجذب المزيد من البكتيريا، مما يؤدي إلى مزيد من التجاويف.

 

موز
 
الحساسية

 

حساسية الرجيد هي حالة تتسبب في استجابة جهاز المناعة عند استنشاق حبوب اللقاح و أعراضها تورم الشفاه، تهيج الحلق، وتورم اللسان، وما إلى ذلك، وهذه أعراض مماثلة للذين يعانون من حساسية الموز.


مشاكل في الجهاز التنفسي

 

يسبب الإفراط فى تناول الموز مشاكل فى الجهاز التنفسى مثل صعوبة شديدة في التنفس أو البلع.

 

ألم البطن

 

يسبب الإكثار من تناول الموز الشعور بألم شديد فى البطن، والغثيان، وخاصة الموز الغير ناضج لأنه يحتوى على كمية عالية من النشا، مما يسبب القيء أو الإسهال.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق