اعرفى اسباب تغير لون براز طفلك للأخضر وامتى يكون مؤشر لمرض

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

تفاجأ بعض الأمهات بتحول لون فضلات الأطفال الرضع إلى اللون الأخضر، الأمر الذى يثير الفزع، والخوف من إصابة الطفل بمرض ما، وفى هذا الإطار، نستعرض فى السطور القادمة، الأسباب، وفقاً لما ذكره موقع "curejoy".

 

1.اسباب طبيعية

من المعروف أن لون براز الأطفال الرضع يتميز باللون الأسود، أو الأخضر أو لون البراز نتيجة المواد الغذائية التى استهلكها الجنين أثناء وجوده في الرحم، مثل  الصفراء، والسائل الأمنيوسي، والمياه  والمخاط ، وسيتحول هذا البراز الذي ليس له رائحة إلى اللون الأصفر والأخضر بعد أول 3 إلى 4 أيام، بعد أن يبدأ الطفل الوليد في الرضاعة الطبيعية.

 

2. النظام الغذائي للأم

إفراط الأم فى تناول الخضراوات،  و المشروبات الغازية أو المشروبات الرياضية التي تحتوي على تلوين الطعام الأخضر ، يمكن أن يغير لون حليب الثدي الخاص بك ، وبالتالي لون براز طفلك الرضيع.


3. النظام الغذائي لطفلك

عندما يبدأ الطفل فى تناول الخضراوات مثل البازلاء أو السبانخ أو الفول، الأمر الذى يسبب تحول لون البراز إلى الأخضر .

 

4. المخاط

عندما يبدأ الطفل فى بلوغ مرحلة التسنين، يتسرب منه المخاط بشكل مفرط، أو عندما يصاب ببعض الأمراض، وقد يسبب هذا تحول لون البراز إلى الأخضر .

 

5. إصابة الطفل ببعض الأمراض

يعتبر البراز الأخضر ببعض الأحيان مؤشراً على وجود فيروس أو إصابة بشىء ما فى البطن، سواءً كان يتم تناول حليب الثدي أو حليب الأطفال.

والذى يمكن أن يكون له تأثير كبير على لون واتساق البراز، وأكثر من ذلك إذا كان الطفل مصاب بالإسهال.

 

6. إصابة الطفل بالحساسية

يعانى الأطفال المصابون بالحساسية تجاه طعام ما، لتحول لون البراز إلى الأخضر، مع ظهور بعض الأعراض مثل مشاكل الجلد أو مشاكل في التنفس، وقد يحدث هذا أيضًا عند الأطفال الأكبر سنًا أو عند إدخال أطعمة جديدة في النظام الغذائي.

 

وعموماً لا يدعو البراز الأخضر للقلق طالما كان الطفل بصحة جيدة ووزنه طبيعى، ويعتبر أفضل طريقة لحل مشكلة البراز هو السماح للرضيع بالرضاعة من الثدى للحصول على ما يكفي من حليب كامل الدسم.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق