المايه والوزن.. حسبة بسيطة تعرف عليها عشان تاخد كفايتك من المياه يوميا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المياه سر من أسرار الحياة، لا يمكننا الاستمرار بدونها، نقصها وقلتها فى أجسامنا هو سبب كل ما يمكن أن تصفه وتقابله من الأمراض يوميا، فالكلى المتعطشة والأجهزة والأعضاء الجسمانية التى لا تروى تعانى وتجعلك تعانى، وتصبح شخصا عرضة للإصابة بأمراض خطيرة ومشكلات لا حصر لها.


 

"بق مياه"، رشفة واحدة من المياه قد تفرق بشدة فى صحتك، تفرق فى نضارة بشرتك وجلدك، وتفرق كذلك فى نشاطك اليومى من عدمه، لذا فالمياه لا تروى العطش فقط، المياه تروى جسمك كله، ولكن، كيف نحسب مقدار احتياجنا للمياه يوميا؟!

الدكتور محمد سيد مسعود أستاذ التغذية أوضح أن الجسم لابد وأن ترويه المياه، وهناك حسبة بسيطة للغاية تمكنك من تناول القدر المناسب لجسمك وتوفى بالقدر الذى يحتاجه بالفعل، دون نقصان يرهقه ويعرضه للمشكلات، وتابع الدكتور محمد سيد مسعود حديثه، موضحا هذه الطريقة البسيطة، موضحا أن كل 20 كيلو من وزن الإنسان يحتاج إلى لتر من المياه الصافى، وبالتالى لابد من حساب وزنك بالكيلوهات، وإعطاء لتر مياه لكل عشرين كيلو، أى أن الشخص الذى يزن 60 كيلو يحتاج إلى حوالى 3 لتر من المياه يوميا، لكى تفى باحتياجات جسمه وترطبه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق