القومية للأسمنت: مليار جنيه أرباحا متوقعة حال التشغيل بالفحم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال عادل يوسف أمين عام اللجنة النقابية بالشركة القومية للأسمنت إن الأرباح المتوقعة للشركة فى حالة تشغيلها بالفحم تصل إلى مليار جنيه سنويا فى ظل ارتفاع سعر الطن إلى 1150 جنيها.

 

وأضاف عادل يوسف لـ" اليوم السابع" أن مجلس إدارة الشركة حدد فى الموازنة التقديرية الجديدة أن سعر انتاج الطن يصل إلى 1550 جنيها على غير الحقيقة لاعتماد ذلك على الكلينكر المخزن دون تشغيل الأفران.

 

وقال يوسف إنه فى حالة التشغيل بالغاز ستربح الشركة 750 مليون جنيه سنويا، لافتا إلى أنه لابد من تطوير الشركة فى مكانها دون شراء مليون ونصف المليون متر فى المنيا، وبناء مصنع جديد سيتكلف 4 مليارات جنيه، كما أن المنافسة ستكون ضعيفة لكثرة شركات الأسمنت فى الصعيد.

 

وأشار أن الشركة متوافقة بيئيا، وأن ما يتردد عكس ذلك يتنافى مع الواقع، مشددا على أهمية تدخل الحكومة وهيئة الرقابة الإدارية، وتشكيل لجنة محايدة بعيدا عن وزارة قطاع الأعمال لبيان الحالة الفنية للشركة، وإمكانية تطويرها فى نفس المكان.

 

وحول البلاغ المقدم للنائب العام لتشغيل الشركة أوضح عادل يوسف إنه حمل رقم 2551 بتاريخ 26 فبراير 2018 نيابة حلوان، كما أن نيابة مايو الإدارية تحقق أيضا فى القضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق