منظمة السياحة العربية تتوقع: 195 مليون سائح يزورن المنطقة بحلول 2030

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توقع الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، رئيس المنظمة العربية للسياحة، أن يزور المنطقة العربية بحلول ‏‏2030 ما يعادل 195 مليون سائح، أو ما يزيد بمعدل ثلاث مرات على العدد الحالى للسياح ‏إلى المنطقة العربية، مؤكدا بأن السياحة صناعة كبرى ومورد اقتصادى مهم.

وأكد رئيس المنظمة عبر موقعها الإلكترونى ، أن أكثر من مليار ومائتان مليون سائح ‏جاب العالم خلال العام  2017 ، ولم تستقطب المنطقة ‏العربية سوى ما يقارب 73 مليون سائح، مشيرا إلى أن السياحة البينية العربية قبل الظروف الراهنة ‏قد وصلت لـ 45 % ثم تراجعت لـ 30 % تقريباً مما كبدها خسائر ‏وصلت حتى تاريخه أكثر من 40 مليار دولار.

وشدد، على مدى أهمية تنمية السياحة البينية ‏العربية وتطويرها لما لها من مردود اقتصادى مباشر على الدول العربية وشعوبها مما ينمى ‏مجتمعاتها المحلية ويثرى قاعدتها.

وأكد آل فهيد أن تحقيق تنمية سياحية مستدامة للدول يقتضى توفر رؤية متكاملة مع الجوانب الأخرى تعتمدها على المدى الطويل، فيما يخص تطورها وآثارها المختلفة (اجتماعيا وتراثيا واقتصاديا) على المجتمعات المستضيفة.

وأضاف أن السياحة المستدامة تتطلب رؤية ومشاركة فعلية لكل الأطراف المتدخلة من أجل تحقيق أهدافها ضمن إطار التنمية المستدامة، فميدان صناعة السياحة لازال يشهد توسعا وابتكارا لإيجاد روافد جديدة منها السياحة الخضراء والسياحة المسؤولة والسياحة البيئية وسياحة المؤتمرات والمعارض والسياحة الرياضة والثقافية ،مما يجعلها تدخل فى إطار التنافسية والتطوير وإدماج الصناعة السياحية مع الاقتصاد ومعطياته ومخرجاته الاقتصادية المحلية.

وأشار إلى أن مفهوم السياحة المستدامة هو هدف لخدمة اقتصاد الدول ومجتمعاته المحلية دون الإضرار بالثروة الطبيعية أو التراثية والبيئية، من خلال تزايد الإقبال على سياحة المناطق والمواقع التراثية ذات البعد الثقافى والتاريخي، والعمل على زيادة الوعى البيئى والثقافى فى بعض المجتمعات المحلية لدى دول العالم العربى سواء المتقدم منها سياحياً أو النامية والتى تسعى لتطوير هذه الصناعة لديها كمصدرة الى سوق السياحة العربية والعالمية أو المستضيفة لها .

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق