القابضة الكيماوية: شطب أسهم "الأسمنت" قانونى ووافقنا على تسوية لـ"المراجل"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المحاسب عماد الدين مصطفى رئيس مجلس إدارة القابضة للصناعات الكيماوية ، إن إجراءات شطب أسهم القومية للأسمنت من البورصة تجرى وفق القانون ، حيث أن البورصة أرسلت خطابا للشركة لعدم التزامها بقواعد القيد والافصاح .

وأشار مصطفى ل"اليوم السابع"، أن مجلس الإدارة وافق على الشطب، وسيعرض القرار على الجمعية العامة يوم الخميس 24 مايو الجارى ، وبعدها سيتم الشراء من حملة الأسهم وفق القواعد المتبعة خلال 60 يوما.

وفيما يتعلق برواتب العاملين والمعاش المبكر قال انه يتم التنسيق مع وزارة القوى العاملة ، ووصلت المفاوضات إلى مرحلة الوساطة ، وهى ثانى مرحلة ، خاصة إنه وفقا للائحة يحصل العاملون على حافز 75% الحد الأدنى وتطبق اعتبارا من الشهر المقبل.

وقال إن الشركة تواصل عمل دراسات حول جدوى إنشاء مصنع جديد للشركة القومية فى محافظة المنيا، وهناك موافقة مبدئية لتخصيص قطعة أرض وتم عقد جلسات مع هيئة التنمية الصناعية للحصول على رخصة لكن كل ذلك يتوقف على دراسة التسويق أولا.

وحول قضية المراجل البخارية قال المحاسب عماد الدين مصطفى ،إننا وافقنا على التسوية تماما المقدرة بدفع نحو 89 مليون دولار، وأرض المراجل فى حوزة الشركة بالفعل والحل الآن فى يد لجنة فض المنازعات .

كما أكد المحاسب عماد الدين مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة الكيماوية، لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء تماما  من تلبية طلبات البنوك الممولة لمشروع كيما 2، لزيادة مساهمتها فى التمويل، حيث وافقت مؤخرا على رفع نسبة تمويلها فى المشروع إلى 61.7% ،بدلا من 51.2%، ويتم السداد على 10 سنوات ويتكلف المشروع نحو 11.6 مليار جنيه.

وفى ذات السياق  أكد وليد الرشيدى نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية،  أنه تم إنجاز نحو 85% من مشروع كيما 2 بأسوان، لافتا أن كل الإجراءات تسير وفق المخطط لها، لتشغيل المشروع مطلع العام المقبل حيث تفقد وزير قطاع الاعمال العام خالد بدوى ومحافظ أسوان  مؤخرا ،المشروع للوقوف على أحدث مستجداته.

جدير بالذكر أن المشروع يستهدف إنتاج الأسمدة من الغاز الطبيعى بدلا من الكهرباء.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق