إنتاج شركة عجيبة للبترول يصل لـ50 ألف برميل يوميا و 20 مليون قدم غاز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس عصام القفاص، رئيس شركة عجيبة للبترول، إن إجمالى إنتاج الشركة يتراوح حاليا ما بين 48 – 50 ألف برميل من الزيت الخام يوميا، بالإضافة إلى نحو 20 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، ونحو 50 طن يوميا من البوتاجاز.

وتوقع "القفاص" أن يتخطى الإنتاج حاجز الـ 50 ألف  برميل يوميا خلال الفترة القليلة المقبلة مع تشغيل عدد من الآبار "9 آبار"  التى تتم لها عمليات صيانة حاليا،  والتى من المتوقع ان تنتج نحو 2500 برميل يوميا من الزيت الخام.

وتعد شركة عجيبة للبترول شركة مشتركة بين شركة إينى الإيطالية وكلا من الشركة القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس" والهيئة العامة للبترول، وتعمل فى مناطق الامتياز التابعة لشركة إينى فى الصحراء الغربية.

وتابع "القفاص":  بعد بدء ربط آبار الكشف الجديد الذى أعلنت عنه شركة إينى الإيطالية فى امتياز غرب مليحة بحوض فاجور على الإنتاج فإن إجمالى إنتاج الشركة  سيتجاوز على الأقل 55 ألف برميل يوميا.

وكانت شركة اينى الايطالية قد أعلنت قبل أسبوع عن تحقيق اكتشاف بترولى جديد فى الصحراء الغربية باسم "فاغور"، على بعد حوالى 103 كم شمال واحة سيوة، بعد حفر البئر الاستكشافية المسماة SWM A-2X على عمق 5090 مترا، لتصادف 18 مترا من الزيت الخفيف فى الأحجار الرملية القديمة من العصر الكربونى، بمعدل اختبار انتاج أولى يبلغ نحو 2300 برميل زيت خام يومياً بدرجة جودة 32، بالإضافة إلى حوالى 400 ألف قدم مكعب يومياً من الغاز المصاحب.

وبحسب القفاص فإن الشركة الإيطالية بدأت فى حفر البئر الثانى من الكشف الجديد قبل عدة أيام وتستهدف فيه الوصول إلى عمق 14 – 15 ألف قدم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق