القابضة المعدنية: تطوير الدلتا للصلب والكوك ومصنع ألومنيوم جديد بنجع حمادى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد المهندس خالد الفقى عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، رئيس النقابة العامة الهندسية، على أن مشروعات التطوير فى شركات القابضة تسير على ما يرام وبمتابعة من الدكتور مدحت نافع رئيس القابضة.

 

وأضاف الفقى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مشروع تطوير شركة الدلتا للصلب، لزيادة الإنتاجية إلى 300 ألف طن سنويا من حديد التسليح ستنتهى خلال عام بتكلفة تصل لنحو 350 مليون جنيه، علاوة على طرح عملية تطوير البطارية الثالثة فى شركة الكوك عن طريق شركة أوكرانية بتكلفة تصل إلى 132 مليون يورو ، وبالفعل زار وفد وزارة قطاع الأعمال الشركة الأوكرانية التى ستنفذ مشروع التطوير، واطلع على أحدث تكنولوجيا فى هذا المجال.

 

وانتقد المهندس خالد الفقى توقف مشروع تطوير شركة الحديد والصلب الذى كانت دراسته انتهت فى عهد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام السابق وأيضا مشروع تطوير شركة النصر للسيارات، والتى كانت القابضة ستدخل شريك مع مستثمر من القطاع الخاص، لتصنيع سيارة دون تحمل أية أعباء مالية .

 

وطالب رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية، رئيس الوزراء السير قدما فى تطوير الشركات خاصة أن عمال قطاع الأعمال العام يشعرون بالآمان بعد الاهتمام بالقطاع رغم عدم الرضا عن الرواتب، موضحًا أنه تم تغيير العديد من رؤساء الشركات التابعة وضخ دماء جديدة مع عمل موازات تخطيطية تناسب المرحلة المقبلة بحيث لا تخسر الشركات .

 

ومن أبرز المشروعات الجددية أشار الفقى، إلى أنه سيتم تنفيذ مشروع إنشاء مصنع الومنيوم جديد بجانب المصنع الحالى فى نجع حمادى، مشيدًا بنجاح شركة السبائك فى تصدير سبيكة الفيرو سيلكون إلى أوروبا بعد أن كان عليها حظر، لافتًا إلى ما شهدته شركة ميتالكو من تطوير على يد هشام إبراهيم رئيسها الجديد حيث دبت الحياه فى الشركة وحققت معدلات معقولة من الإنتاج .

 

وقال رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية: "طالبنا بتخفيض أسعار الغاز والكهرباء للشركات العامة سوة بالشركات الأجنبية والتى تم تثبيت سعر الدولار لها بـ16 جنيها ".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق