أخبار عاجلة

السعودية تعلن استقبال نحو 100 ألف معتمر من الخارج

السعودية تعلن استقبال نحو 100 ألف معتمر من الخارج
السعودية تعلن استقبال نحو 100 ألف معتمر من الخارج
أعلن وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر اليوم الأحد استقبال المملكة نحو 100 ألف معتمر من الخارج بعد استئناف موسم العمرة.اضافة اعلان

وأكد وزير الحج والعمرة السعودي الخميس الماضي أن المملكة العربية السعودية قادرة على إدارة الحج في جميع الظروف وبأعلى التقنيات المستخدمة في التنظيم الدقيق لإدارة الحشود والحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن.

Image1_220217134826937308882.jpg
وقال وزير الحج والعمرة السعودي – خلال مشاركته في جلسة بعنوان “قصة نجاح المملكة في التعامل مع جائحة كورونا وأثرها في رحلة الحج والعمرة”، عقدت ضمن جلسات الملتقى العلمي الـ20 لأبحاث الحج والعمرة والزيارة – إن الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية وضعت خططاً تنفيذية مقننة لأداء فريضة الحج خلال موسم حج 1441 هجرية واستُكمل الموسم بصورة مشرفة للمملكة.

وقال: الدراسات التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية خلال موسم الحج الاستثنائي مثلت فرصة للوصول إلى تحليلات دقيقة لمراحل أداء الحج والعمرة ودور كل جهة، والوصول إلى حوكمة إدارة الحج والعمرة بصورة مبسطة، تمكننا من توقع عدم رؤية الزحام العشوائي الذي كان يحدث في الأعوام السابقة في المشاعر المقدسة والحرمين الشريفين".

وأشار إلي أنه ستكون هناك معايير محددة للخدمات وتوصيف كمي ونوعي لكل خدمة مقدمة لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة سواء لأداء مناسك العمرة أو أداء مناسك الحج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق القاهرة الإخبارية: دخول 8 شاحنات وقود من معبر رفح إلى قطاع غزة (فيديو)الأربعاء 17/أبريل/2024 - 11:36 م قال أيمن عماد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من معبر رفح، إنه حتى هذه اللحظة وصلت الأرقام إلى 275 شاحنة من المساعدات الإنسانية وصلت إلى قطاع غزة، من خلال معبر كرم أبوسالم أو منفذ رفح البري.
التالى سقوط 3 صواريخ أطلقت من لبنان في بلدة المطلة شمالي إسرائيلالأربعاء 17/أبريل/2024 - 11:40 م أعلنت المقاومة استهدافها انتشارًا ‏مستحدثًا لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوبي الثكنة نفسها، وذلك بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية، مرتين ضمن عمليتين منفصلتين.