محمد أبو العينين: مصر سوق آمن للاستثمار ونحتاج خريطة صناعية فى أفريقيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أفريقيا مطمع لكثير من دول العالم.. وآن الأوان للاستفادة من مواردها الطبيعية

قال رجل الأعمال محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي ورئيس مجلس الأعمال "المصري - الأوروبي إن أفريقيا ظلمت عبر التاريخ، حيث إنها تعد أكبر مطمع جغرافي في العالم لما تمتلكه من موارد طبيعية كثيرة ومتنوعة، فهي تعد مخزن للغذاء العالمي، حيث إن 60% منها يزرع للإنتاج الغذائي في العالم، وبها 95% من ماس العالم، و75% من الذهب، و60% سكانها شباب، كما أنها تعد مصدر للطاقة المتجددة.

محمد أبو العينين (1)

وأضاف خلال مشاركته في منتدى الاتحاد الأفريقى العاشر للقطاع الخاص: "آن الأوان أن تستفيد أفريقيا ومواردها الطبيعية والعمل على رفع معدلات التنمية الاقتصادية بالقارة"، مشيرا إلى أن مصر لم تغب يوما عن أفريقيا، والرئيس عبد الفتاح السيسي منذ أن تولى رئاسة مصر، قرر العودة إلى أفريقيا من جديد واستغلال مواردها في تحقيق نهضة حقيقية داخل القارة السمراء.

محمد أبو العينين (2)

وأعرب رجل الأعمال محمد أبو العينين، عن سعادته بوجود مؤسسة مثل الاتحاد الأفريقي تهتم بمستقبل الصناعة في أفريقيا، مؤكدا على قدرة رجال الأعمال في القارة السمراء على إضافة كل القيم المضافة إلى أفريقيا للنهوض باقتصاد القارة".

محمد أبو العينين (3)

وأضاف "أبو العينين": "هناك العديد من قصص النجاح داخل مصر، ولكن نحتاج إلى إرادة سياسية وخريطة صناعية في أفريقيا؛ لتعظيم دور القطاع الخاص في القارة السمراء لاستغلال مواردها وإحداث تنمية حقيقية بها".

 

وتابع: "مصر لم تغب عن أفريقيا، ولدينا العديد من المشروعات القومية العملاقة، التي تكون بيئة خصبة للاستثمار، وقناة السويس أحد أهم هذه المشروعات التي ستخدم التجارة الدولية في المستقبل".

محمد أبو العينين (4)

وأكد الرئيس الشرفى للبرلمان الأورومتوسطي، أن المصريين صنعوا إنجازا كبيرا بإنشاء قناة السويس الجديدة خلال عام، حيث إن القناة الأولى أنشئت في 120 عاما، والثانية في عام واحد فقط، وهذا تحدي أظهر براعة المصريين، مشيرا إلى أن الدولة المصرية حاليا تعد سوقا آمنا للاستثمار، وتفتح زراعيها لجميع المستثمرين حول العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق