استثمارات جديدة لإنشاء مصنع لمنتجات البلاستيك بالإسكندرية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف خوسيه أوكتابيو تريب سفير المكسيك بالقاهرة عن ضخ استثمار مكسيكى جديدة بمصر فى إنشاء مصنع لمنتجات البلاستيك بالإسكندرية، سيتم الإعلان عنه خلال أيام، مضيفاً أن بلاده ترغب فى الترويج لفرص الاستثمار والتجارة فى البلدين من خلال عقد شراكة بين القطاعى الخاص والحكومى فى البلدين.

 

جاء ذلك خلال لقاء السفير المكسيكى بالقاهرة على رأس وفد ضم 5 شركات تعمل فى مجالات مختلفة منها تصدير اللحوم وأخرى متخصصة فى تصنيع الأنابيب الصلب لنقل الغاز والبترول بحضور باولو كارينو مدير عام هيئة مؤسسة برومكسيكو التابعة لوزارة الاقتصاد المكسيكية وعمر الجوهرى نائب الرئيس التنفيذى للغرفة العربية المكسيكية للصناعة والتجارة والمهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال والمهندس علاء دياب رئيس لجنة الزراعة بالجمعية والمهندس حسن الشافعى عضو مجلس إدارة الجمعية ومحمد يوسف المدير التنفيذى للجمعية.

 

وأكد "تريب"، بحسب بيان صحفى اليوم الأربعاء، أن بلاده حرصت على إنشاء مجلس أعمال مشترك مع الجانب المصرى والبدء فى انطلاقة جديدة للعلاقات الاقتصادية والوصول بأرقام التجارة البينية والاستثمار إلى مستوى العلاقات الدبلوماسية التى تتمع بها البلدين، مضيفاً أن السفارة تسعى لعقد سلسلة من الاجتماعات وورش عمل لمختلف القطاعات الصناعية والإنتاجية والتجارية مع أعضاء جمعية رجال الأعمال بالتعاون مع الغرفة العربية للصناعة والتجارة المكسيكية خلال الفترة المقبلة بهدف الترويج لفرص الاستثمار وتعزيز التبادل التجارى.

 

وأشار السفير إلى أن زيارة الوفد المكسيكى رفيع المستوى لمصر ولقاءهم بأعضاء جمعية رجال الأعمال يأتى فى إطار الاحتفال بمرور 60 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مستعرضاً تطور الاستثمارات المكسيكية فى مصر والتى شملت عددا من المجالات فى مقدمتها التعاون مع الحكومة المصرية فى توريد 90% من أنابيب حقل "ظهر" وشركة كبرى فى مجال إنتاج الأسمنت بالإضافة إلى شركة متخصصة فى تصميم وإنشاء مدن ترفيهية للاطفال وغيرها من المجالات التى تعمل بها الشركات المكسيكية فى مصر.

 

ورحب المهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال بالتعاون مع الجانب المكسيكيى فى الترويج للفرص الواعدة للقطاع الخاص فى البلدين، موضحاً أن الجمعية فى تعاون مستمر مع الغرفة العربية المكسيكية للصناعة والتجارة ويربطهما بروتوكول تعاون مشترك.

 

وأضاف عيسى أن الجانبان المصرى والمكسيكى اتفقا على إقامة ورش عمل قطاعية خلال الربع الأخير من شهر أكتوبر المقبل، داعياً القطاع الخاص بالبلدين بالاهتمام بضخ استثمارات كبرى، خاصة فى ضوء المشروعات القومية والعملاقة فى مصر وتحسن ملحوظ فى بيئة ومناخ الأعمال المصرى.

 

وأشار إلى أن أهم مجالات العمل المشترك التى تم الاتفاق عليها تشمل الصناعات الغذائية والزراعة والتصنيع الغذائى واستيراد اللحوم وIT والاقتصاد الرقمى.

 

وقال المهندس علاء دياب رئيس لجنة الزراعة بالجمعية إن زيارة السفير المكسيكى بالقاهرة لجمعية رجال الأعمال والاتفاق على عقد ورش عمل قطاعية بين الجانبين يمثل انطلاقة جديدة للعلاقات الاقتصادية.

 

وأشار دياب إلى أن هناك فرص واعدة للتعاون المشترك فى مجالات الزراعة والتصنيع الغذائى واستيراد وتصنيع اللحوم والتعبئة والتغليف وسلاسل توزيع المواد الغذائية واللحوم، بالإضافة إلى المجال السياحى، وهو ما يمكنه أن يحقق طفرة فى حجم التبادل التجارى بين مصر والمكسيك خلال السنوات المقبلة.

 

وأكد محمد يوسف المدير التنفيذى للجمعية أهمية أن تقوم اجتماعات وورش العمل القطاعية المنتظر إقامتها خلال شهر أكتوبر المقبل أن تركز على القطاعات ذات الأولوية المشتركة لدى مجتمع الأعمال فى البلدين، وذلك لتحقيق نتائج إيجابية وتطور حجم التجارة البينية والاستثمار المشترك فى وقت قصير.

 

1
 
3
 
4
 

 

جمعي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق