انطلق بعد غزو العراق للكويت.. 6 معلومات عن الصندوق العربى لتأمين الحروب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تأمين الحروب أحد أكثر أنواع التأمين عرضة للمخاطر، بسبب ما تسببه الحروب من خسائر هائلة، وتكلفة عالية لتأمين نقل البضائع، ومن هنا جاءت فكرة إنشاء صندوق لتأمين الحرب فى البلاد العربية، بعد حرب العراق والكويت 1990.

وقد نجح الصندوق المُنشأ منذ ما يقرب من أربعين عاما فى الاستمرار وتحقيق نجاح وأرباح، إضافة إلى تحقيق الحماية والتأمين داخل البلاد العربية التى تعانى من أخطار الشغب والحروب، وفيما يلى نتعرف على أبرز المعلومات والأرقام عن الصندوق.

1- تم تأسيس الصندوق عام 1990، إبان حرب العراق والكويت، وذلك بسبب خسائر الحرب ورفض أى شركة تأمين عالمية العمل بالمنطقة.

2- يهدف الصندوق لحماية مصالح أسواق التأمين العربية فى منطقة الخليج العربى والمناطق العربية الأخرى، فى تأمين أخطار الحرب بالنسبة لفرعى التأمين البحرى "بضائع وسفن"، وفروع التأمين الأخرى التى تحددها الهيئة العامة للصندوق بقرار.

3- يضم الصندوق شركات يصل عددها إلى 187 شركة من 18 سوقا عربية، منهم 12 شركة مصرية.

4- كان للصندوق دور كبير فى تأمين نقل البضائع إبان حرب لبنان 2006، وله دور الآن فى تأمين نقل البضائع لسوريا واليمن.

5- وصلت نسبة أقساط السوق المصرية بالصندوق، بحسب مساعد العضو المنتدب، إلى 5.28% فى العام 2016، وبلغ مجموع الأقساط منذ 2006 حتى 2016 ما يقرب من 15 مليون دولار من .

6- حقق الصندوق أرباحا بلغت 105% منذ نشأته حتى الآن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق