رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة يطالب بالاهتمام بالتصنيع الغذائي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخَضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن التحديات التي تواجه الزراعة المصرية كثيرة ويجب العمل على مواجهتها، مضيفا أن من بينها التغيرات المناخية والتي تتطلب وجود وسائل تكنولوجيا حديثة لمواكبة هذه التغييرات.

وأكد «النجيب» لـ«»، على ضرورة استنباط بذور عالية الجودة واستغلالها في الزراعة مما يساهم في زيادة إنتاجية للفدان وزيادة المعروض.

كما طالب نائب رئيس الشعبة، بضرورة أن يقام عدد من المناطق الصناعية بجوار مناطق الإنتاج التي تتميز بمحاصيل محددة مثل الإسماعيلية التي تمتاز بزراعة المانجو وغيرها من المحافظات الأخرى لتسهيل عملية التصنيع الغذائي والتي تعمل على تشكيل قيمة مضافة المحاصيل.

يذكر أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أعلن أن معدل التضخم السنوي العام انخفض إلى 12.2% في يناير مقابل 17% خلال الشهر مثله من العام الماضي.

وأوضح الجهاز، أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية لشهر يناير 2019 سجل 298.8 نقطة، بارتفاع قدره 0.8% % عن شهر ديسمبر 2018.

وأرجع الجهاز ذلك الارتفاع إلى ارتفاع أسعار الخضراوات بنسبة 3.9% والحبوب والخبز بنسبة 1.8%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق