أخبار عاجلة
موتورولا تطلق هاتفها الذكي Moto G64 5G -
يوتيوب تشدد القيود على تطبيقات حظر الإعلانات -

حاكم دبي يعلق على طلب السعودية استضافة "إكسبو 2030"

حاكم دبي يعلق على طلب السعودية استضافة "إكسبو 2030"
حاكم دبي يعلق على طلب السعودية استضافة "إكسبو 2030"

وقال حاكم دبي في تغريدة على حسابه في موقع تويتر: "تقدمت المملكة اليوم بطلب استضافة إكسبو 2030".

وأضاف: "نعلن من اليوم دعم طلب المملكة، ونعلن أيضا أن المعارف والخبرات التي اكتسبناها خلال 7 سنوات من الإعداد لإكسبو ستكون متاحة للأشقاء".

واعتبر محمد بن راشد أن آثار إكسبو ستمتد لسنوات ونجاح المملكة نجاح لكل المنطقة، مختتما تغريدته بالقول: "كل التوفيق لأخي محمد بن سلمان في هذا المشروع".

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، تقدمت السعودية، بطلب رسمي إلى الهيئة المنظمة لمعرض إكسبو الدولي (انطلق لأول مرة عام 1851) في المكتب الدولي للمعارض" BIE" لاستضافة معرض "إكسبو 2030" في العاصمة السعودية الرياض.

وأرسل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان طلبا في خطاب وجّه إلى الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض السيد، دميتري كركنتزس، على ما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وقال ابن سلمان في خطابه إن هذا الترشح يعد "تحديا مهما ورمزيا للمملكة العربية السعودية"، معربا عن "ثقته بمقدرة المملكة والتزامها بإقامة نسخة تاريخية من معرض إكسبو الدولي بأعلى مراتب الابتكار".

وتشهد دبي الإماراتية النسخة الحالية من "إكسبو 2020" التي تأجلت لمدة عام بسبب جائحة كورونا، وانطلقت مطلع الشهر الجاري وتستمر حتى 31 مارس/آذار 2022.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إسرائيل تطالب بتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابيةالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 11:07 ص طالب وزير خارجية الاحتلال، يسرائيل كاتس، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي بتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية.
التالى وول ستريت: قادة الحرب فى إسرائيل لا يثقون ببعضهم بعد الحرب على غزة