انخفاض استيراد الأسماك من 400 إلى 250 ألف طن سنويا.. وتراجع الأسعار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف أحمد جعفر رئيس شعبة الأسماك فى غرفة القاهرة التجارية، انخفاض حجم واردات الأنواع المختلفة للأسماك  من 400 ألف طن سنوياً إلى 250 ألف طن نتيجة العمل على ضبط الواردات خلال العامين الماضيين.

 

وبشأن أسعار الأسماك فى الأسواق، أشار "جعفر"، فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، إلى استقرار سعر البلطى ليتراوح بين 18-21 جنيه للكيلو فى الجملة و27-35 جنيه لسمك البورى جملة، وهى أسعار جيدة ومستقرة ساهم فيها فى المقام الأول، بدء الإنتاج من مزارع بركة غليون بكفر الشيخ.

 

وبشأن حجم الاستهلاك الشهرى فى رمضان قال جعفر، إن استهلاك الأسماك خلال أول 20 يوم فى رمضان يتراجع بصورة حادة وأخر 10 أيام يبدأ العودة للاستهلاك الطبيعي، مشيراً إلى أن حجم استهلاكنا السنوى حوالى 2 مليون طن وفق بيانات مجمعة من جهاز الإحصاء، وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات ووحدة البحوث لدى الغرفة التجارية.

 

وقال رئيس شعبة الاسماك، إن حجم الاستهلاك السنوى عبارة عن مليون ونصف المليون طن ننتجها من المزارع السمكية، ونحن ثانى أكبر حجم إنتاج عالمى، و250 ألف طن نتاج البحار الطبيعية والبحيرات وهذا الرقم ضعيف جدا وسيزداد مع تطهير بحيرة المنزلة وأخيراً 250 ألف طن يتم استيرادها من الخارج.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق