اليورو قرب أقل مستوى فى 3 أشهر ونصف.. والدولار يعزز مكاسبه

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نزل اليورو اليوم الثلاثاء متجها صوب أقل مستوى فى ثلاثة أشهر ونصف الشهر إذ نالت بيانات اقتصادية، أضعف من المتوقع مطلع الأسبوع من المعنويات فى منطقة العملة الموحدة قبل صدور قرار مجلس الاحتياطى الاتحادى "البنك المركزى الأمريكى".

وارتفع اليورو فى الأسبوعين الأخيرين بفضل تجاوز العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات الثلاثة بالمئة وتجدد الصلة بين أسعار الفائدة المرتفعة وعملة قوية.

فى حين لا تتوقع الأسواق أى تغير فى أسعار الفائدة فى ختام اجتماع مجلس الاحتياطى الاتحادى غدا الأربعاء فإن المحللين يتابعون أى تغير فى اللغة المستخدمة.

ونزل اليورو 0.2 بالمئة إلى 1.2058 دولار ليظل قريبا من المستوى الذى سجله نهاية الأسبوع الماضى عند 1.2055 دولار وهو أقل سعر منذ منتصف يناير.

وارتفع الدولار 0.1 بالمئة مقابل سلة من العملات الرئيسية ليسجل مؤشر العملة الأمريكية 91.964.

 

وتترقب الأسواق بيانات الوظائف غير الزراعية فى الولايات المتحدة لشهر أبريل التى تصدر يوم الجمعة وقد تعطى مؤشرات على قوة أكبر اقتصاد فى العالم.

 

وارتفع الدولار اثنين بالمئة فى أبريل نيسان مسجلا أكبر مكسب شهرى منذ نوفمبر تشرين الثانى 2016 بعد أن تجاوزت عائدات سندات الخزانة حاجز الثلاثة بالمئة المهم من الناحية النفسية لتسجل أعلى مستوى فى أربعة أعوام خلال الأسبوع الماضي.

 

وجاءت مكاسب العملة الأمريكية الأخيرة بعد هبوط اليورو جراء بيانات مبيعات التجزئة الضعيفة فى ألمانيا لشهر مارس.

 

والأسواق الأوروبية مغلقة اليوم بمناسبة عطلة عامة.

 

وارتفع الدولار قليلا الى 109.43 ين.

 

وصعد الدولار لأعلى مستوى فى شهرين ونصف الشهر عند 109.540 ين يوم الجمعة مع ارتفاع عائدات السندات الأمريكية لكنه فقد الزخم مع تراجع العائدات من أعلى مستوى فى أربعة أعوام.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق