أخبار عاجلة

النيابة تطلب تقريرا بالحالة الصحية لزوجة مالك العقار المنهار بالوراق

النيابة تطلب تقريرا بالحالة الصحية لزوجة مالك العقار المنهار بالوراق
النيابة تطلب تقريرا بالحالة الصحية لزوجة مالك العقار المنهار بالوراق
تباشر النيابة العامة في الجيزة، التحقيقات في واقعة انهيار عقار بشارع القومية في الوراق، وطلبت النيابة تقريرا عن الحالة الصحية لزوجة مالك العقار والتي تم إنقاذها من أسفل الأنقاض.

الحالة الصحية للمصابة

وكشفت مصادر أمنية، الحالة الصحية للمصابة التي تم إنقاذها من أسفل عقار الوراق المنهار.

وأشارت المصادر، إلى أن حالة المصابة مستقرة حتى الآن ومتواجدة في مستشفي الوراق لملاحظتها وتلقى العلاج.

سكان عقار الوراق المنهار 

وقالت المصادر، أن سكان عقار الوراق المنهار غادروا جميعا العقار المنكوب قبيل إنهياره بساعات قليلة وذلك عقب شعورهم بتصدعات وميل العقار.

وشرحت المصادر، عقب خروج السكان رفض مالك العقار وزوجته مغادرته، وتم إستخراج جثة مالك العقار متوفيا أسفل واجهته، وجاري إنقاذ زوجته عقب سماع صوتها أسفل الأنقاض.

استخراج سيدة من أسفل عقار 

وتباشر وحدات الحماية المدنية والإنقاذ البري عمليات محاولة إستخراج سيدة من أسفل عقار الوراق المنهار.

وتستخدم قوات الحماية المدنية قواطع الحديد المسلح لفصل حديد التسليح، بالإضافة لإيقاف عمل اللودر في رفع الأنقاض وإستخدام الأيدي والمعدات الخفيفة وذلك عقب الإستماع لصوت إستغاثة سيدة أسفل الأنقاض.

واستمعت وحدات الإنقاذ لصوت سيدة تستغيث من أسفل الأنقاض، وردت عليها وحدات الحماية المدنية: متقلقيش أحنا هنطلعك أن شاء الله.

فيما نتشلت الأجهزة الأمنية في الجيزة، جثة مالك عقار الوراق المنهار من أسفل الأنقاض.

وتمكنت وحدات الحماية المدنية من إنتشال جثمان ر م من أسفل الأنقاض بواجهة العقار، وتستمر جهود وحدات الانقاذ لانتشال جثة زوجته.

انهيار عقار بالوراق

حادث نهيار عقار مكون من طابقين في شارع القومية العربية بمنطقة الوراق وقع صباح اليوم الثلاثاء.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغا من أهالي منطقة القومية العربية بانهيار عقار بالشارع، وعلى الفور تم اخطار اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، الذي وجه بسرعة انتقال وحدات الحماية المدنية لموقع البلاغ.

وبالانتقال والفحص تبين ان العقار المنكوب مكون من ٦ طوابق، وأنه سقط في ساعات الصباح الأولى.

 

 انهيار العقارات
وأرجعت مصادر قضائية أن انهيار العقارات يرجع إلى عدم التزام أصحاب العقارات أو المقاولين بالتصميمات الهندسية، فضلًا عن مخالفتهم المتكررة لعدد الطوابق التى حصلوا عليها فى رخصة البناء. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*