أخبار عاجلة

أمريكا: نقيم قيود السفر ولا نعتزم اشتراط اللقاح لدخول الزائرين

أمريكا: نقيم قيود السفر ولا نعتزم اشتراط اللقاح لدخول الزائرين
أمريكا: نقيم قيود السفر ولا نعتزم اشتراط اللقاح لدخول الزائرين

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، إن مسؤولين أمريكيين لا يزالون على اتصال مع نظرائهم في كندا وأوروبا ومناطق أخرى لتحديد متى وكيف سيتم رفع قيود السفر بشكل آمن.

© REUTERS / Thilo Schmuelgen

وعندما سئلت إذا ما كانت الحكومة الأمريكية ستطلب من الزائرين القادمين للولايات المتحدة، الحصول على اللقاح لدخول البلاد، قالت بساكي للصحفيين في البيت الأبيض: "هذه ليست نيتنا".

 وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن وزير السلامة العامة الكندي، بيل بلير، أن بلاده مددت القيود الحدودية التي تحد مما يسمى بالسفر غير الضروري من الولايات المتحدة حتى 21 يوليو/ تموز، في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا.

وكان من المقرر أن ينتهي العمل بالقيود الحالية في 21 يونيو / حزيران، ومع ذلك، فإن المسؤولين الأمريكيين والصناعيين توقعوا تمديد العمل بها مرة أخرى.

أعرب قادة الأعمال في الولايات المتحدة وكندا عن قلقهم المتزايد بشأن الحظر المفروض على السفر غير الضروري على الحدود البرية بالذي تم فرضه في مارس/ آذار وتم تجديده شهريًا منذ ذلك الحين.

ذكرت وكالة "رويترز"، في 8 يونيو، أن إدارة الرئيس جو بايدن كانت تشكل مجموعات عمل من الخبراء مع كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة لتحديد أفضل السبل لاستئناف السفر بأمان بعد 15 شهرا من القيود الوبائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية