«مصر الخير» تتعاون مع البنك الزراعي لإعادة تشغيل محطات الإنتاج الحيواني

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«مصر الخير» تعلن عن مشروعات تنموية جديدة بشمال سيناء (فيديو)

وقعت مؤسسة مصر الخير بروتوكول تعاون مع البنك الزراعي المصري لإعادة تشغيل الطاقات القصوى وتمويل واستغلال محطات الإنتاج الحيواني في مصر في إطار المساهمة بشكل فعال في الجهود الحكومية لتنمية الثروة الحيوانية لسد الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء، وخفض التكلفة، وتحقيق التوازن في الأسعار داخل السوق المصري.

وقام بالتوقيع على البروتوكول الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والسيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إضافة إلى نائبي البنك الزراعى المصرى وعدد من رؤساء القطاعات ومجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير"، ولفيف من الإعلاميين ووسائل الإعلام المختلفة.

ويتضمن بروتوكول التعاون إعادة تشغيل المزارع التي تحتاج إعادة تشغيل وملء الفراغات واستغلال الطاقة القصوى وتوفير التمويل اللازم لتشغيلها من قبل البنك الزراعي المصري في إطار مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بفائدة 5% متناقصة بهدف الاستثمار في مجال الإنتاج الحيواني، على أن تقوم مؤسسة مصر الخير بالإشراف على جميع المزارع التي سوف تنضم إلى هذه المبادرة وتقديم الدعم الفني والإشراف على عملية التشغيل بالكامل لضمان استمرارية المشروع.

وعبر الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير عن سعادته بهذا التعاون الذي جاء ليحقق أهم أهداف مؤسسة مصر الخير وهو تنمية الإنسان، مؤكدا أن مؤسسة مصر الخير لديها أكبر مزارع في جمهورية مصر العربية بطاقة تصل إلى 100 ألف رأس تسمين في العام بمحافظات الصعيد والمحافظات الحدودية والأكثر احتياجا (أسيوط – الوادي الجديد – طور سيناء– الواحات البحرية).

وقال إن حجم استثمارات مصر الخير في هذه المشروعات التنموية وصلت إلى مليار ونصف المليار جنيه للمساهمة في تنمية وتطوير صناعة اللحوم في مصر وتشغيل نحو 3000 شاب حتى الآن، كما يأتى هذا البروتوكول تأكيدًا للتعاون السابق الكبير والمستمر بين مؤسسة مصر الخير والبنك الزراعي المصري في شتى المجالات خاصة مجال الإنتاج الحيواني بمزارع المؤسسة.

وأكد السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري أن حجم تعامل البنك الزراعى المصرى مع شركة أرض الخير بلغ نحو 310 ملايين جنيه مصرى تم ضخها لـ 740 مستفيدا لتسمين 14740 رأس ماشية ساهم في توفير اللحوم الحمراء للمواطن المصرى.

وأعرب عن سعادته بالتوقيع على هذا البروتوكول الذي يأتي تنفيذًا لمبادرة البنك المركزى لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر كعامل رئيسي للنهوض بالاقتصاد القومى وتقليل نسبة البطالة، كما تساهم هذه المبادرة في سد الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء داخل السوق المصري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق