الارشيف / اقتصاد / المصرى اليوم

8 ملايين جنيه تعويضات تقديرية لضحايا موسم الحج

كشفت مصادر مطلعة بشركة الدلتا لتأمينات الحياة، عن بلوغ القيمة التقديرية لضحايا موسم الحج العام الجارى لنحو 8 ملايين جنيه. وأضافت المصادر أن الشركة تنتظر مخاطبة وزارة الداخلية لها بالأعداد الرسمية للمتوفيين والمصابين من الحجاج لتحديد القيمة النهائية للتعويضات، والبدء فى إعداد المستندات والأوراق المخصصة لصرفها للعملاء.

واقتنصت شركة الدلتا لتأمينات الحياة المناقصة المطروحة من وزارة الداخلية للتأمين على حجاج القرعة ووزارة التضامن الاجتماعى والجمعيات الأهلية والحج السياحى للموسم الحالى بإجمالى مبالغ 5.5 مليار جنيه، وذلك بعد منافسة مع شركتى المصرية للتأمين التكافلى «حياة»؛ والمهندس لتأمينات الحياة. وأشارت المصادر إلى أن الشركة لديها وثيقة تأمين على الحجاج تتضمن تغطيات الوفاة والعجز الكلى المستديم، والعجز الجزئى المستديم بشروط مُحددة تم إدارجها بالوثيقة؛ مشيرة إلى رفع حد التغطية فى حالات الوفاة إلى 70 ألف جنيه الموسم الحالي؛ مقابل 60 ألف جنيه الموسم الماضى. وقالت وزارة الصحة والسكان إن الحصيلة النهائية لحالات الوفاة بين الحجاج المصريين هذا العام بلغت 110 حالة وفاة، منهم 105 بمكة المكرمة، و5 بالمدينة المنورة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا