الارشيف / اقتصاد / المصرى اليوم

تستهدف 700 مليون جنيه حجم أعمال العام المقبل: «الشمس للإسكان» تخطط لتنفيذ مشروع بالقاهرة الجديدة باستثمارات 6 مليارات جنيه

حوار - مروة حمدان:

تخطط شركة الشمس للإسكان والتعمير لتدشين مشروع عمرانى جديد بنظام الشراكة مع وزارة الإسكان على مساحة 103 فدان بالقاهرة الجديدة، تتنافس عليها ضمن الطرح الأخير لأراضى هيئة المجتمعات العمرانية، باستثمارات تبلغ 6 مليارات جنيه، وذلك ضمن خطتها للتوسع بالسوق المحلية خلال الفترة المقبلة.

أكد اللواء محمود مغاورى رئيس مجلس الإدارة، أن شركته انتهت من سحب كراسة الشروط وأتمت الدراسة الخاصة بالمشروع الجديد والتى تتنافس عليها مع عدد من الشركات الأخرى، وفى انتظار قرار الوزارة بترسية العرض من عدمه، موضحا أن الفترة الزمنية لتطوير المشروع تستغرق نحو 7 سنوات.

وقال إن المشروع العمرانى الجديد والمستهدف تنفيذه بعد إنهاء إجراءات التقدم على الأرض سيتم بنظام الشراكة مع وزارة الإسكان والتى سيكون لها حصة عينية بالمشروع مقابل تولى الشركة لأعمال تنفيذه، كما لفت إلى تفاوض شركته حالياً مع أحد المطورين بالقطاع الخاص لتنفيذ مشروع سكنى آخر بنظام المشاركة يشمل تطوير 7 أبراج سكنية ضخمة بميدان المطرية على مساحة 14 ألف متر مربع، ومن المقرر إنهاء المفاوضات على الأبراج الجديدة خلال الشهر الجارى.

أوضح أن شركته بصدد إطلاق تنفيذ المرحلة الخامسة بمشروع «جاردينيا الشمس» بـ 6 أكتوبر خلال أغسطس 2018 المقبل وتشمل تنفيذ 110 عمارة سكنية بإجمالى 1100 وحدة سكنية مختلفة المساحات وبتكلفة تبلغ 800 مليون جنيه، مشيرا إلى انتهاء شركته من تنفيذ 70% من أعمال المرحلة الرابعة لمشروع جاردينيا والتى تتضمن 85 عمارة سكنية بإجمالى 830 وحدة سكنية وبتكلفة تتجاوز 300 مليون جنيه. أضاف أن شركته تستهدف تحقيق 2 مليار جنيه مبيعات إجمالية عن مشروع «جاردينيا الشمس» حتى 2020 المقبل وهو أحد أكبر مشروعات الشركة بالسوق المحلية، مؤكدا أن شركته تدرس الاعتماد على شركة «ريل مارك» للتسويق العقارى التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير والتى تساهم فيها شركة «الشمس» بنسبة 30% لتسويق المرحلة الخامسة من مشروع «جاردينيا» العام المقبل، كما لفت إلى قيام شركته بمضاعفة أسعار وحداتها السكنية بنحو 20% خلال العام الحالى وذلك بعد ارتفاع أسعار خامات البناء الرئيسية.

أشار إلى استهداف شركته الوصول بإجمالى حجم الأعمال إلى 700 مليون جنيه خلال العام المقبل وتحقيق صافى ربح يتجاوز 80 مليون جنيه، موضحا أن عقود المقاولات الموقعة للشركة سنوياً تصل لنحو 300 مليون جنيه. وكشف عن خطة شركته للعمل فى العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أن الشركة تُجهز حالياً للحصول على قطعة أرض بمساحات تتراوح بين 50 إلى 70 فدان بالعاصمة الجديدة وتنتظر الطرح الثانى للأراضى الاستثمارية بالعاصمة، والمقرر أن تعلن عنه وزارة الإسكان خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن شركته تدرس فرص الأراضى المتاحة فى شرق القاهرة وتستهدف الحصول على قطع أراضى جديدة بمواقع العبور أو الشروق أو التجمع الخامس باعتبارها الأكثر تميزًا والتى تحظى بفرص استثمارية جيدة خلال الفترة الراهنة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا