س و ج.. كيف يستفيد المواطن من خدمة شكاوى عيوب الصناعة؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلقت هيئة الرقابة الصناعية التابعة لوزارة التجارة والصناعة، خاصية "دليل خدمة المواطن"،  من خلال خط ساخن لتقديم الشكاوى الخاصة بعيوب الصناعة، يقدم "اليوم السابع" الأسئلة والأجوبة حول هذه الخدمة وكيفية استفادة المواطن منها، وكذلك كيفية تقديم شكاوى فيها.

 

 

كيف يستفيد المواطن البسيط من الخدمة المطروحة الخاصة بالخط الساخن بشأن عيوب الصناعة؟

 

قال إبراهيم المناسترلى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن المواطن البسيط يمكنه الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق الاتصال برقم 19783 وبكل سهولة، وسيتم التواصل من خلال هذا الخط.

 

 

كيف ستتعامل مصلحة الرقابة مع المخالفات؟

 

وأضاف المناسترلى، أن فلسفة التغيير تكمن فى طريقة أداء الخدمة، فى أن تكون طرق توصيل الشكوى آدمية ومتحضرة وبصورة سريعة تليق بالمواطن وتساعده فى الحصول على حقه، أما الخدمة فى حد ذاتها فهى أصيلة و من أدوار المصلحة الأساسية، وسيتم بحث الشكاوى وكتابة التقرير الفنى حولها.

 

هل هناك إمكانية لمعاقبة الشركات غير المتعاونة أو التى تنكر صلتها بالقضية التى يشتكى منها المواطن؟

 

وتابع رئيس مصلحة الرقابة الصناعية أن "الشركات المشكو عن منتجاتها إذا ثبت مخالفتها ولم يتعاونوا فى تصحيحها، فالمواطن يأخذ تقريرا فنيا من المصلحة لتحرير محضر عن حقه عند الشركة، واتخاذ إجراءات قانونية يكون قوامها التقرير الفنى الصادر عن مصلحة الرقابة الصناعية.

 

هل تقتصر خدمة دليل المواطن على مجال محدد؟

 

وأشار رئيس مصلحة الرقابة الصناعية إلى أن الوحدة الجديدة داخل الهيئة ستستقبل الشكاوى ضد أى منتج صناعى عدا الطبى أو الدوائى، لعدم الاختصاص فيها، لافتا إلى أن الوحدة أيضاً تتلقى أى شكوى عن أداء مراكز خدمة ما بعد البيع للأجهزة الكهربائية و الإلكترونية.

 

هل هناك إمكانية لتوسيع هذه الخدمة؟

 

وأكد المناسترلى، أن نية التطوير والرغبة فى إضافة مجالات أخرى لهذه الخدمة موجودة بالفعل، تماشياً مع مبدأ الوزارة الدائم فى تطوير الخدمات وتسهيل الإجراءات، والمرحلة القادمة تهدف لتقديم الاستشارات الفنية للمواطن.

 

كيف تتعامل الرقابة الصناعية مع الشركات المشكو فى حقها؟

 

نتعامل مع الشركات الصناعية بكافة أشكالها ويكون التركيز حول كيفية تطبيق المواصفات القياسية فى مصانعهم، للخروج بمنتجات جيدة ليس بها مشكلات تواجه المواطن".

 


هل يشترط على المواطن الحضور لمقر مصلحة الرقابة لمتابعة الشكوى؟

 

الهدف الأساسى من الخدمة هو راحة المواطن من عناء المجىء إلى المصلحة لتقديم شكواه، والسرعة فى العمل على إيجاد حلول فنية لها، وسنقوم بالتواصل المستمر مع الشاكى منذ بداية تسجيلنا لشكوته، حتى الوصول للحل الإيجابى لها، أو تقديم التقرير الفنى لتصعيد شكواه مع السلطات التنفيذية.

 

 

هل يوجد رسوم مادية تتحصل عليها الرقابة الصناعية بعد كتابة التقرير الفنى حال وجود مخالفة؟

 

الخدمة ليس لها مقابل مادى، وأقول لصاحب الشكوى المتقدم فى السن، أو صاحبة الاستفسار، لا داعى أن تتكلفا مشقة الذهاب للمصلحة أو أن تكتبا الشكوى بالبريد، فبالرقم الساخن أو المحمول، سنقدم لك الحل للشكوى، لأننا حسب شعار الوحدة "دايماً فى خدمتك".

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق