إنشاء أكبر مدينة طبية بالشرق الأوسط على مساحة 110 فدان بـ"بدر"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن حسن القلا رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، عن إنشاء أكبر مدينة طبية فى الشرق الأوسط على مساحة 110 فدادين بمدينة بدر على طريق السويس، حيث تم تخصيص الأرض بالفعل من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف القلا فى مؤتمر صحفى اليوم الاثنين احتفالا بإطلاق جرس بدء التداول على أسهم الشركة بالبورصة المصرية، أن شركة القاهرة للاستثمار تمتلك 25% من أسهم المدينة المزمع إنشاؤها، وتستهدف ألفى سرير، لافتا إلى بدء التنفيذ فعليا وافتتاح المرحلة الأولى خلال عامين.

ومن جانبه أعلن محمد القلا خلال المؤتمر، أن مجلس إدارة الشركة قرر بالأمس تسييل العقارات الموجودة لدى الشركة، حيث تمتلك 10 عمارات بالمقطم، ولن يكون التوجه خلال المرحلة المقبلة هو نشاط الاستثمار العقارى، على أن يتم تركيز الاستثمارات فى مجال التعليم.

وردا على التساؤلات حول أسباب الشطب الاختيارى للشركة من البورصة المصرية، ثم العودة مرة أخرى، وعلاقة الخروج بالمشكلات التى تعانى منها مجموعة "أبراج"، أوضح القلا أن شطب الشركة أو رجوعها للبورصة ليس له علاقة بمشاكل "أبراج"، لافتا إلى عدم جود علاقة مباشرة بين شركة أبراج، ولكن العلاقة تقتصر على "دين" بين "أبراج" و"العائلة" تم التوصل إلى اتفاق لتسويته قبل تعرض أبراج لمشاكل.

وأضاف: "طريقة إدراجنا بالبورصة كانت تحتاج ترتيبات أفضل.. دخلنا البورصة فى فترة الإعفاءات الضريبية دون إعداد كامل وخرجنا للتركيز فى تطوير جامعة بدر وإعادة هيكلة الشركة وترتيب الأوراق ثم عدنا مرة أخرى".

وأعلن رئيس مجلس الإدارة عزم شركته إنشاء فرع جديد لجامعة بدر بإحدى المحافظات، لكن لم يتم الاستقرار على مكانها بعد، والتوسع فى إنشاء المدارس الخاص بالمناطق الجديدة، لدعم جهود الدولة فى العملية التعليمية.

جدير بالذكر أن بدء التداول على أسهم الشركة بالبورصة المصرية، تم اليوم الاثنين بعد إتمام عملية الطرح العام للشركة بعملية قيمتها الإجمالية 1.244 مليار جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق