أخبار عاجلة

الرئيس الإيراني يستفز العالم: يمكننا تخصيب اليورانيوم بنسبة 90%

الرئيس الإيراني يستفز العالم: يمكننا تخصيب اليورانيوم بنسبة 90%
الرئيس الإيراني يستفز العالم: يمكننا تخصيب اليورانيوم بنسبة 90%

تمكن طهران من إنتاج سلاح نووي

لوح الرئيس الإيراني حسن روحاني بأن بلاده بإمكانها أن تخصب اليورانيوم بنسبة 90%، وهي النسبة التي تمكن من إنتاج سلاح نووي.

وقال روحاني اليوم الخميس، في كلمة نقلها التليفزيون الرسمي الإيراني: في السابق أيضًا كان بإمكاننا التخصيب بنسبة 60%، واليوم، إذا أردنا، يمكننا أن نقوم بالتخصيب بنسبة 90%.. تم التعبير عن مخاوف في أوروبا والولايات المتحدة من أننا في إيران بدأنا التخصيب بنسبة 60% ما يعني أن نكون قادرين على الوصول إلى 90%  دفعة واحدة لكن هذا خطأ.

وخاطب الرئيس الإيراني الولايات المتحدة بشكل غير مباشر قائلًا: «»في اليوم الذي تعودون فيه إلى التزامات الاتفاق النووي، سنعود إلى التزاماتنا فورًا ولن تكون نسبة التخصيب أكثر من 3.67% وفقًا للالتزامات، وسيتوقف وقتها التخصيب بنسبة 20% و60%.. إذا عدتم إلى جميع التزاماتكم، سنعود إلى جميع التزاماتنا كذلك».

بدأت إيران منذ عام 2019 عملية متواصلة للتخلي عن التزاماتها وفق الاتفاق النووي، فتعرضت للمزيد من العقوبات التي شملت صادرات النفط والغاز والنظام المصرفي والمالي، الأمر الذي أدخلها في أزمة اقتصادية خانقة.

اقرأ أيضًا:

برلماني إيراني: تفجير نطنز دمر معظم منشآت التخصيب.. والبلاد مليئة بالجواسيس

نووي إيران.. فرنسا وبريطانيا وألمانيا: إعلان طهران رفع التخصيب مؤسف

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي