أخبار عاجلة
أوبل تعلن سيارتها الكهربائية الجديدة Grandland -

وزير الآثار: تليفوني هنج من الرسائل اللي جاتلي عن موكب المومياوات الملكية

وزير الآثار: تليفوني هنج من الرسائل اللي جاتلي عن موكب المومياوات الملكية
وزير الآثار: تليفوني هنج من الرسائل اللي جاتلي عن موكب المومياوات الملكية
قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي راضٍ تمامًا عن إخراج حفل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة.

أهم خبر عالمي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل بقناة "الحياة": "موكب المومياوات الملكية كان أهم خبر في العالم أمس، وكل القنوات العالمية نقلت الحدث".

ردود الفعل العالمية

وتابع: "تليفوني هنج من كثرة الرسائل التي استقبلتها من كل دول العالم
وهناك حالة انبهار عالمي بموكب نقل المومياوات الملكية.. ولم أكن أتوقع على الإطلاق رد الفعل الإيجابي من شعوب العالم".

الترويج للسياحة

وأشار: "أنا حاليا أنا راكب الحنطور مع مديرة اليونسكو في الاسكندرية ورايحين قلعة قايتباي ونحاول استغلال حدث نقل المومياوات للترويج للسياحة بعد أن دخلنا بالأمس كل بيت في العالم".

موكب المومياوات الملكية

وفي سياق متصل، أعربت مدير عام اليونسكو عن تشرفها بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدةً تقديرها للعرض العالمي لموكب المومياوات الملكية، والذي مثل رسالةً للعالم أجمع قدمت التراث الثري لمصر على مدار العصور المختلفة.

كما جسد الحدث الجهد والدعم الكبير الذي تقدمه الدولة المصرية بقيادة الرئيس للحفاظ على تراث مصر الثقافي والأثري، وتقديمه للبشرية باعتباره جزءاً أصيلاً من التراث العالمي ومنارةً حضاريةً للعالم أجمع.

كما أعربت مدير عام اليونسكو عن تطلع المنظمة لاستمرار وتطوير تعاونها مع مصر امتداداً لتاريخ التعاون الوثيق بين الجانبين، خاصةً في مجال إنقاذ الآثار المصرية بمنطقة النوبة منتصف القرن الماضي، والذي مثل نموذجاً للتعاون يعتز به اليونسكو كتجربة فريدة في تاريخ عمل ونشاط المنظمة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيدة أودري آزولاي، مدير عام منظمة اليونسكو، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة".

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بزيارة مدير عام اليونسكو إلى مصر، وذلك في إطار حضورها احتفالية موكب المومياوات الملكية.

وأشاد بالدعم المستمر الذي تقدمه منظمة اليونسكو دولياً وإقليمياً لقطاعات التعليم والثقافة والعلوم، فضلاً عن جهودها في تعزيز وحماية الآثار والتراث في مصر وحول العالم. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أهلها رفضوا خطبتها، استدعاء أسرة فتاة أنهت حياتها بالحبة القاتلة في الدقهليةالجمعة 19/أبريل/2024 - 07:14 ص أمرت النيابة العامة، باستدعاء اسرة فتاة في العقد الثاني من عمرها بمحافظة الدقهلية أقدمت على إنهاء حياتها بتناول قرص كيماوي سام يستخدم في حفظ الغلال ويعرف بـ" الحبة القاتلة "، وذلك بعد مرورها بأزمة نفسية حادة نتيجة ارتباطها عاطفيا بأحد الأشخاص وتقدمه لخطبتها ورفض أهلها له. كان اللواء مروان حبيب، مدير
التالى إيران: نجرى تقييما للهجوم الإسرائيلي على أصفهان وسنعلن نتائجه في وقت لاحق