النحاس يهبط لأدنى مستوى مع تسارع مبيعات الصناديق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
هبطت أسعار النحاس يوم الخميس إلى أدنى مستوياتها في العام مع تسارع مبيعات الصناديق، بسبب القلق بشأن الطلب وسط النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين أكبر مستهلك للمعدن الأحمر في العالم.

وأغلقت عقود النحاس القياسية للتسليم بعد ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن منخفضة 1.4 في المائة عند 6065 دولارا للطن، بعدما هبطت أثناء الجلسة إلى 5988 دولارا، وهو أدنى مستوى لها منذ يوليو تموز 2017، وموسعة خسائرها إلى نحو 20 في المائة منذ السابع من يونيو حزيران.

وفرضت كل من الولايات المتحدة والصين رسوما جمركية على واردات بقيمة 34 مليار دولار من البلد الآخر، في تصعيد لنزاع تجاري يقلق الأسواق المالية.

وقال متعاملون إن هبوط أسعار النحاس دون 6090 دولارا للطن يظهر أن الصناديق خفضت رهانها على صعود الأسعار، وهذا الضغط زاد مع قيام آخرين بالرهان على تراجع الأسعار.

ويضغط صعود الدولار أيضا على أسعار المعادن وغيرها من السلع الأولية المسعرة به، بجعلها أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

ومن بين المعادن الصناعية الأخرى، تراجع الألومنيوم 1.3 في المائة إلى 2001 دولار للطن، وانخفض الزنك 2.1 في المائة إلى 2545.5 دولار للطن، وهبط الرصاص 2.4 في المائة إلى 2117 دولارا للطن، وارتفع القصدير 0.1 في المائة إلى 19 ألفا و500 دولار للطن، ونزل النيكل 2.1 في المائة إلى 13 ألفا و330 دولارا للطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق