أخبار عاجلة
كيف تمنع زيادة الوزن بعد التوقف عن التدخين؟ -

وفيات كورونا في إيطاليا تتجاوز الـ100 ألف حالة

وفيات كورونا في إيطاليا تتجاوز الـ100 ألف حالة
وفيات كورونا في إيطاليا تتجاوز الـ100 ألف حالة

أفادت بيانات وزارة الصحة الإيطالية، اليوم الاثنين، بأن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد تجاوز الـ100 ألف حالة.

وقالت الوزارة إن 318 شخصا توفوا بسبب الفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي للوفيات منذ أن ضرب الوباء البلاد قبل 13 شهرا إلى 100103 حالات.

كما تم تسجيل حوالي 13902 إصابة جديدة بالفيروس خلال اليوم الماضي، مقابل 20765 إصابة تم رصدها يوم الأحد.

ارتفاع نسبة الإصابة

وارتفعت الإصابات بنسبة 23 % في الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، فيما حذر مسؤولو الصحة من أن البلاد تواجه زيادة جديدة في عدد الإصابات تزامنا مع انتشار سلالة أكثر عدوى من الفيروس.

وإيطاليا هي الدولة السابعة في العالم التي تجاوزت حصيلة الوفيات فيها الـ100 ألف حالة، بعد الولايات المتحدة والبرازيل والمكسيك والهند وروسيا وبريطانيا.

من ناحية أخري أفادت وكالة بلومبيرج الأمريكية في تقريرها بأنه من المتوقع أن يخسر الاتحاد الأوروبي ما يقارب 100 مليار يورو، بسبب بطء عملية تطعيم السكان ضد كوفيد 19، واستمرار انتشاره.

بطء تطعيمات كورونا

وذكرت الوكالة أن وتيرة التطعيمات "البطيئة" في أوروبا تثير قلق المستثمرين، وذلك لأنها قد تؤخر انتعاش اقتصاد الاتحاد الأوروبي واستئناف الأعمال.

وقد يكلف التأخير في استئناف العمل لمدة شهر أو شهرين اقتصاد الاتحاد الأوروبي من 50 إلى 100 مليار يورو.

وأضافت الوكالة أنه رغم أن الأسهم في المنطقة تركب الارتفاع العالمي وتحقق أداء جيدا في مواجهة عمليات البيع في التكنولوجيا الأمريكية الكبيرة، إلا أن عمليات الإغلاق المطولة تهدد الانتعاش الاقتصادي.

كما سجلت الصناديق الأوروبية تدفقات رأس المال الخارجة للأسبوع الثالث على التوالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جيش الاحتلال يعلن اغتيال مسؤول كبير في حزب الله اللبنانيالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 06:10 م كان قد أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، استهداف 6 مواقع للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.
التالى من بينها مصر، زيادة ملحوظة في التدفق السياحي بين دول البريكس بنحو 4 أضعافالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 06:24 م وفقًا للتوقعات، بحلول نهاية عام 2024، فإن خطوات خارطة الطريق ستمكن من زيادة التبادل السياحي بين دول البريكس إلى 5 ملايين رحلة