وزير الصناعة يترأس وفد مصر بقمة الكوميسا في العاصمة الزامبية لوساكا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزير الصناعة يتفقد الوحدات الإنتاجية بمدينة الجلود في الروبيكي

بدأت اليوم الأربعاء، بالعاصمة الزامبية لوساكا القمة العشرين للكوميسا (السوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي) والتي تستمر لمدة يومين، ويترأس وفد مصر في فعاليات القمة المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.

وشارك في الجلسة الافتتاحية للقمة الرئيس هيري راجاوناريمامبيانينا رئيس دولة مدغشقر، والرئيس ادجار شوانجو لونجو رئيس جمهورية زامبيا إلى جانب سنديسو نجوينيا - سكرتير عام الكوميسا.

وأكد المهندس عمرو نصار أن مشاركة مصر في هذه القمة تأتي في إطار دورها الفاعل في تجمع الكوميسا، والذي يضم 19 دولة حيث تسعى مصر إلى تفعيل دور التجمع في تحقيق التكامل الاقتصادى الأفريقى من خلال تيسير نفاذ حركة التجارة بين الدول الأعضاء وتسهيل حرية انتقال رءوس الأموال الأمر الذي يسهم في زيادة حركة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين دول القارة السمراء.

وقال نصار إن القارة الأفريقية تمتلك إمكانيات وفرص كبيرة للنمو، وهو الأمر الذي يجب أن تتضافر جهود الدول الأعضاء لتحقيقه حتى تصبح القارة الأفريقية قوة فاعلة ومؤثرة إقليميا ودوليا، خاصة وأن تكتل الكوميسا يضم أكثر من 300 مليون نسمة، ويفوق حجم ناتجه المحلي الإجمالي 600 مليار دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق