الاتصالات: نبحث مع الشركات أسباب تأخر تشغيل رخص التليفون الأرضى الجديدة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف مسؤول بجهاز تنظيم الاتصالات، أن الجهاز يبحث موقف شركات المحمول من تشغيل رخص الهاتف الثابت لشركات "اورنج وفودافون واتصالات"، اذ لم يتم تشغيل الخدمة على الرغم من حصولهم على الترخيص منذ عامين نافيا ما يتردد من إمكانية سحب الترخيص.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الجهاز سيبحث مع مسؤولى الشركات هذا الأمر والأسباب الخاصة بتأخر التشغيل حتى الآن.

تعد الشركة المصرية للاتصالات هى المقدم الوحيد لخدمات الهاتف الثابت الذى يشهد تراجعا فى العالم بسبب انتشار خدمات الهاتف المحمول والأجهزة الذكية، كما أنها مازالت تتميز بتقديم الخدمات الصوتية الأرضية مقارنة بشركات المحمول المنافسة لها.

كانت مصادر بشركات المحمول قد أكدت فى وقت سابق، أن رخص الهاتف الأرضى ليست أولوية حاليا فالتركيز الأكبر على تحسين جودة خدمات المحمول وأنها مازالت تدرس الأمر من ناحية التكلفة الخاصة بالأجهزة والمعدات التقنية اللازمة لتشغيل الخدمة وأيضا العوائد المطلوبة منها ذلك على الرغم من استمرار إجراء التجارب الفنية والمناقشات اللازمة مع الشركة المصرية للاتصالات فى هذا الاتجاه.

ووفقا لآخر تقرير لوزارة الاتصالات فقد وصل حجم الاشتراكات بالتليفون الأرضى لنحو 7.24 مليون وبمعدل انتشار بلغ 7.64 بنهاية مارس 2018، مقارنة بنحو 6.61 مليون اشتراك بنهاية فبراير الماضى.

ويصل عدد المشتركين منازل لنحو 84% من إجمالى المشتركين بالهاتف الأرضى، إضافة إلى 13% للمشتركين تجارى و 3% للمشتركين حكومى.

وتشهد خدمات الهاتف الأرضى انخفاضا كبيرا فى العالم ومصر بسبب انتشار الهاتف المحمول والذى أصبح كل شىء لدى المستخدمين، إلا أنه مازال جاذبا لدى بعض الشرائح من أجل الاشتراك بخدمات الإنترنت الأرضى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق