أسعار النفط اليوم الخميس 12-7-2018 برنت يسجل 74.63 دولار للبرميل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفعت أسعار النفط أكثر من دولار اليوم الخميس 12-7-2018، وسجل خام القياس العالمى مزيج برنت نحو74.63 دولار للبرميل بعد أن هوى 6.9 %  يوم الأربعاء، بعد أن كان يقترب من 80 دولار للبرميل، وزاد الخام الأمريكى غرب تكساس الوسيط 46 سنتا أو 0.7 % إلى 70.84 دولار للبرميل بعد أن نزل 5% الجلسة السابقة.

النفط يعوض أكبر خسائره فى عامين

وتعوض أسعار النفط اليوم الخميس بعض الخسائر بعد تكبده أكبر انخفاض ليوم واحد فى عامين الجلسة السابقة إثر قول ليبيا إنها ستستأنف صادرات النفط وتنامى التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين الأمر الذى يثير المخاوف بشأن الطلب.

وكان إعلان المؤسسة الوطنية للنفط فى ليبيا إعادة فتح أربعة مرافئ تصدير، بما ينهى مواجهة أوقفت معظم إنتاج النفط الليبي، أحد العوامل فى التصحيح حسبما ذكر المحللون.

7346e8d0e7.jpg

تسمح إعادة الفتح بعودة ما يصل إلى 850 ألف برميل يوميا من الخام إلى الأسواق العالمية فى وقت يثير فيه النزاع التجارى المتصاعد بين الولايات المتحدة والصين بواعث قلق بشأن الطلب.

وقالت المؤسسة الاثنين إن إنتاج النفط الليبى انخفض إلى 527 ألف برميل يوميا عقب إغلاق الموانئ فى أواخر يونيو حزيران، من 1.28 مليون برميل يوميا فى فبراير .

رئيس أوبك: المنظمة لا تريد تقلبات فى أسعار النفط

من ناحية أخرى قال سهيل المزروعى رئيس منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الأربعاء إن تقلب سوق الخام أمر غير مرغوب وإن المنظمة تفضل مناخا أكثر استقرارا للأسعار.

وأضاف رئيس أوبك أن المنظمة وبعض كبار المنتجين خارجها يعكفون على خطة طويلة الأمد لبناء طاقة إنتاجية فائضة تحمى السوق من أى تعطل غير متوقع للإمدادات.

وقال المزروعى متحدثا لرويترز على هامش مناسبة لمجلس الأعمال الكندى الإماراتى فى كالجارى ”التقلب ليس جيدا، ولا نود رؤية الكثير من التقلبات فى الأسعار“.

9d2d4b0e1c.jpg

وقال المزروعى إن التقلبات ستستمر ما دام غياب خطة طويلة الأجل للإنتاج، وأضاف ”أوبك والمنتجون غير الأعضاء يعملون على هذه الخطة الطويلة الأجل من أجل استقرار السوق“. وفى حين لا يمكن للمنظمة توجيه الدول بالاستثمار لزيادة الإنتاج، فقد قال المزروعى إن وجوده فى كندا يهدف إلى تعزيز الاستثمار فى استكشاف النفط وإنتاجه.

وتابع ”أنا واثق من أننا لدينا طاقة إنتاجية فائضة تكفى لتلبية الهدف الذى تبنته أوبك والمنتجون غير الأعضاء“.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق