شعبة السجائر: الشركات الأجنبية تدرس الزيادات الجديدة على الأسعار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد إبراهيم الإمبابي رئيس شعبة الدخان والمعسل بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن شركات السجائر الأجنبية العاملة في مصر تدرس الزيادات الجديدة لبيع عبوات منتجاتها وذلك تبعا لقرار الحكومة ممثلة في وزارة المالية بتحصيل رسوم خاصة بقانون التأمين الصحي. 

وأضاف الإمبابي في تصريحات خاصة لـ« فيتو» أن الزيادات الجديدة لأسعار السجائر المحلية المنتجة من الشركة الشرقية للدخان تم تطبيقها بداية من اليوم الخميس،لافتا إلى أن الشركات الأجنبية لم تسلم إنتاجها اليوم انتظارا لدراسة نسبة الزيادة المقررة.

وقال إن الشركات تتضمن فيليب مورس -جابان توباكو انترناشيوال- شركة المنصور الدولية للتوزيع -شركة برتش توباكو المنتجة لروثمان. 

يذكر أنه تم تطبيق الرسوم الخاصة بقانون التأمين الصحي والبالغة 75 قرشًا على كل علبة سجائر يتم بيعها، بدءا من اليوم الخميس.

وينص قانون التأمين على تحصيل 75 قرشا من قيمة كل علبة سجائر مبيعة بالسوق المحلية، سواء كانت سجائر محلية أو أجنبية، على أن تتم زيادة تلك القيمة كل 3 سنوات بقيمة 25 قرشا أخرى حتى تصل إلى 150 قرشا.

ولا تقتصر تلك الرسوم على السجائر، لكنها تمتد أيضا إلى منتجات المعسل "الشيشة"، حيث ينص القانون على تحصيل 10% من قيمة كل وحدة مبيعة من مشتقات التبغ بخلاف السجائر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق