العراق يخفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى آسيا في أغسطس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفاصيل توريد النفط العراقي لأول مرة منذ 30 عاما

قالت شركة تسويق النفط العراقية (سومو) إن العراق خفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف المصدر إلى آسيا لشهر أغسطس 0.20 دولار، إلى 0.35 دولار للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة لخامي عمان ودبي عن الشهر السابق.

وقالت سومو في بيان بالبريد الإلكتروني إن خام البصرة الثقيل المصدر إلى آسيا للشهر نفسه جرى تسعيرة بخصم 2.65 دولار للبرميل عن خامي عمان ودبي.

ولم يتغير سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف في الشحنات المتجهة إلى أسواق أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية لشهر أغسطس آب ليبقى عند 0.40 دولار للبرميل دون مؤشر أرجوس للخام العالي الكبريت.

ولم يتغير أيضا السعر الرسمي لخام كركوك في الشحنات المتجهة إلى الولايات المتحدة ليبقى عند علاوة 0.50 دولار للبرميل فوق مؤشر أرجوس للخام عالي الكبريت.

وبالنسبة للشحنات المتجهة إلى أوروبا، انخفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف لشهر أغسطس 0.15 دولار إلى سعر خام برنت المؤرخ منقوصا منه 4.10 دولار للبرميل، بينما ارتفع سعر البيع الرسمي لخام كركوك للشهر نفسه إلى 3.85 دولار أقل من سعر برنت المؤرخ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق