بالأرقام.. تحسن واضح في مصادر النقد الأجنبي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شهدت موارد النقد الأجنبي تحسنا واضحا في الفترة الأخيرة كنتيجة أساسية لإجراءات الإصلاح الاقتصادي.

تحويلات المصريين
وتحسنت تحويلات المصريين بالخارج بصورة كبيرة حيث شهد‏ شهر أبريل 2018 زيادة إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالخارج بمعدل 41.2 % لتصل إلى نحو 2.3 مليار دولار مقابل نحو 1.7 مليار دولار خلال شهر أبريل 2017.

‏جدير بالذكر أن إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الفترة أبريل - يوليو ‏من السنة المالية 2017 -2018 سجلت زيادة بنحو ‏8.5 ‏مليارات دولار وبمعدل 48.2%، ‏لتحقق مستوى قياسي جديد بلغ نحو ‏26.0‏ مليار دولار (مقابل نحو 17.5 مليار دولار خلال الفترة المناظرة من العام المالي السابق).

قناة السويس
وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس حققت أعلى عائدات منذ افتتاحها في عام ١٨٦٩، بزيادة قدرها ٦٠٠ مليون دولار تمثل ١٣٪ زيادة في عائدات القناة.

وأكد مميش، أنه خلال ٢٠٢٣ هناك مستهدف لزيادة عائدات القناة، مشيرًا إلى أن حفر قناة السويس الجديدة، الكباري والأنفاق هي من أموال المصريين، وأنه هناك توجيهات من رئاسة الجمهورية بالحفاظ على أموال المصريين.

وأشار إلى أن جميع الإيرادات تدخل في خزائن الدولة المصرية من العملة الصعبة، مؤكدا أن قناة السويس هي المصدر الرئيسي للعملة الصعبة خاصة بعد انخفاض السياحة.

الصادرات
كما ارتفعت حصيلة الصادرات السلعية بمعدل 17.6% لتصل إلى نحو 18.8 مليار دولار ‏‏مقابل نحو 16.0 مليار دولار، انعكاسا لتحسن درجة ‏التنافسية للصادرات المصرية في الأسواق العالمية عقب قرار تحرير سعر الصرف.

وتصاعد الفائض في ميزان الخدمات بمعدل 138.2% ليسجل نحو 7.8 مليارات دولار مقابل نحو 3.3 مليارات دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق