ارتفاع الطاقة التشغيلية لمجمع مرغم للبلاستيك لـ20 مصنعا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفاد مصدر بوزارة التجارة والصناعة، أن عدد المصانع التى تم تشغيلها فى مجمع مرغم لصناعات البلاستيك بالإسكندرية ارتفع من 13 مصنعا إلى ما بين 15 - 20 مصنعا حتى الآن دخلوا فى مرحلة الإنتاج الفعلى، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليا الانتهاء من إنشاء مركز خدمات تطوير الأعمال داخل مجمع البلاستيك، والذى يستهدف تقديم خدمات الاستشارات المالية والقانونية والتسويقية للمستثمرين.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن 40 مصنًعا داخل مجمع مرغم للبلاستيك أوشك للحصول على تمويلات من جهاز المشروعات الصغيرة والبنك الأهلى، كتمويل ميسر للوحدات الصناعية داخل المجمع، لافتا إلى أن جهاز المشروعات الصغيرة يقدم موافقات تمويلية والبنك الأهلى سيقدم تسهيلات ائتمانية للمستثمرين بالمجمع وذلك فى إطار البروتوكول الموقع بين البنك وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضح المصدر، أنه يجرى حاليا إعداد دراسة متكاملة بالتعاون مع مكتب إنجليزى إماراتى، وهو أحد أكبر المكاتب الاستشارية العالمية حول المرحلة الثانية لتوسعات مجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم بالإسكندرية، والتى تقدر مساحتها بـ52 فدانا.

يشار إلى أن المجمع مقسم على 240 ورشة بطريق النهضة منطقة البتروكيماويات بالعامرية، والتى تبعد حوالى 37 كم عن مدينة الإسكندرية متضمنة 180 وحدة بمساحة 100 متر وعدد 60 وحدة بمساحة 200 متر على مساحة 25 فدانا مزودة بالمرافق الرئيسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق