سحر نصر تبحث مع البنك الدولي الإسراع في تمويل ثان للإسكان الاجتماعي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ببعثة البنك الدولى، برئاسة لويس شقوير، كبير مستشاري البنك الدولي، وناجى بن حسين، مدير بالبنك الدولى، وذلك لبحث ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع البعثة مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وأكدت الوزيرة، أهمية مواصلة دعم البنك الدولى لقطاع الإسكان في مصر، خاصة الإسكان الاجتماعى، والذي يعد أولوية لدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتواصل الحكومة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولى، تنفيذ برنامجها لإتاحة مسكن ملائم للمواطنين بأسعار مناسبة، إضافة إلى أهمية قطاع الإسكان في توفير بنية أساسية للمستثمرين، ودوره في تحقيق التنمية المستدامة، وتوفير فرص العمل.

واتفق الجانبان، على ضرورة الإسراع في دعم مشروع الإسكان الاجتماعى بتمويل ثان بقيمة 500 مليون دولار، من أجل توسيع قاعدة المستفيدين منه، حيث أشادت بعثة البنك الدولى، بالنجاح الكبير الذي حققه المشروع والذي ساهم البنك في تقديم تمويل سابق له بقيمة 500 مليون دولار.

وأعربت بعثة البنك الدولى، عن استعدادها لتقديم أي خبرات لمصر فيما يتعلق بآليات إشراك القطاع الخاص في مشروعات الإسكان الاجتماعي، مشيرة إلى أن التجربة المصرية في مجال الإسكان الإجتماعى تعد "قصة نجاح"، مؤكدة استمرار العمل على تعزيز أوجه التعاون بين البنك ومصر في مختلف القطاعات، وإتاحة جميع الخبرات والإمكانيات بما يحقق أهداف التنمية في مصر.

والتقت الوزيرة، ببعثة البنك الدولى المكلفة بمتابعة برنامج تنمية سيناء، برئاسة السيد/ سامح نجيب وهبة، مسئول الفريق المعاون لبرنامج تنمية شبه جزيرة سيناء بالبنك الدولى.

وأكدت الوزيرة، أهمية توفير البنك لعدد من المنح لتنمية شبه جزيرة سيناء، حيث تضع القيادة السياسية أولوية لهذا المشروع، والذي سيساهم في مد خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتطوير وتوفير الخدمات بجميع المناطق وما يستتبعه من استثمار الطاقات البشرية في هذه المنطقة الواعدة.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع، على الإسراع في توفير البنك الدولى، الدعم اللازم للمساهمة في تنمية شبه جزيرة سيناء، بما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتوفير فرص العمل المناسبة لأهالي سيناء.​

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق