غداً.. لكزس تطرح سيارتها الجديدة LS500 لأول مرة في مصر

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تطلق غدًا الخميس شركة تويوتا ايجيبت العلامة التجارية اليابانية لفئة السيارات الفارهة لكزس حيث تطرح الشركة السيارة الموديل الجديد LS500 لأول مرة في مصر ويعتبر هذا الموديل هو قائد انطلاقة شركة لكزس عالميا وايقونة في صناعات السيارات الفارهة وتستند إلى إرثٍ عريقٍ من تقديم مستويات استثنائية من الأداء السلس والمفعم بالقوة. 

وتعتز لكزس العالمية بالنجاح في إبداعها في تصميم الهيكل الخارجي المميز بالشبك الأمامي المثير الذي يعكس جرأة فلسفة تصميم L-finesse الراقية والذي يجعل شكله يختلف وفقًا لتغير الإضاءة وزاوية النظر إليه، نتيجة عملية تطوير تم فيها الاستعانة بتكنولوجيا التصميم مع إجراء الجزء الأكبر من المهمة يدويًا.. والخطوط الرشيقة المناسبة عليه ومقدمته الأكثر عرضًا مما يكسبها مظهرًا جريئًا.

يتمحور التصميم الداخلي للسيارة LS500 حول العنصر البشري، بدايةً من العناية بالسائق والركاب، مرورًا بتوقع احتياجاتهم، ووصولًا إلى توفير جميع وسائل الراحة الممكنة لهم والمستوحى من الثقافة اليابانية “أوموتيناشي” وهي كلمة تعني حسن الضيافة، ويظهر هذا جليًا بداية من ترحيب السيارة بسائقها بمجرد الاقتراب منها يظهر هالة من النور خارج السيارة وداخل المقصورة وتعديل ارتفاع السيارة و وضعيه الكرسي ليضمن أقصى درجات الراحة للسائق وقت استقباله لدخول مقصورة السيارة وصولًا إلى المقاعد الأمامية للسيارة التي يمكن تعديلها بـ 28 نمطا مختلفا مع أنظمة التسخين والتبريد والتدليك في جميع المقاعد بالإضافة الى شاشة عرض وتحكم كبيرة بقياس 12.3 بوصة. 

هذا بالإضافة إلى الاهتمام بتفاصيل التصميم والمواد المستخدمة في التصنيع و مدى جودتها حيث تتوج تلك القطعة الفنية من الخشب على أطار التحكم نوع Shimamoku الذي يتطلب دمج طبقاتها الخشبية 38 يومًا و67 مرحلة صنع على يد مهرة محترفين.. إلي جانب، الساعة ذات العقارب المضيئة والميناء من الألومنيوم و تتجلى تلك اللمسات الفائقة للفخامة والرقي داخل مقصورة لكزس LS في الفرش الجلدي بخياطته الأنيقة.

وتتميز لكزسLS500 بإطلالة جديدة كليًا تجمع بين أقصى درجات الحرفية والرفاهية بتصميم لافت وأداء مميز، ومتعة في القيادة، وبنيت السيارة على منصة GA-L الجديدة التي تعتبر الأكثر ثباتا وصلابة في تاريخ لكزس.

كما ان معايير التطور تفوق التوقعات في هذا LS 500 خاصة في الأداء حيث قامت لكزس بتصميم محرك جديد كليًا ذي ست أسطوانات (V6) سعة 3.5 لتر مزود بشاحن توربيني مزدوج ويولد قوة 415 حصان وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر خصيصًا للسيارة LS 500 الجديدة. 

وقد صمم هذا المحرك بشكل يحسن من كفاءته الحرارية، في الوقت الذي يولد أقصى عزم دوران بدءًا من سرعات منخفضة لدوران المحرك، موفرًا تسارعًا قويًا بشكل يتناسب مع رغبة السائق و يقترن المحرك بناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الـ 10 سرعات الأول من نوعه على الإطلاق وتستطيع السيارة LS500 الانطلاق من الثبات إلى 100 كم في الساعة خلال 4.6 ثانية فقط.

كما تقدم السيارة لكزس LX570 فهي تعتبر نقلة كبيرة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وتقدم تجربة مميزة لقيادة السيارات رباعية الدفع، فهي تدمج بين روح المغامرة والرفاهية، وتعتمد على محرك V8 سعة 5.7 لتر يولد قوة 362 حصان ويمكن أن تنطلق السيارة من الثبات إلى 100 كم في الساعة خلال 7.5 ثانية فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 220 كم في الساعة.

وتعكس المقصورة الداخلية لطراز لكزس LX ذات الأداء العملي الفائق إحساسًا بالأناقة، وذلك من خلال تناغم مواد مختلفة مثل المعدن والجلد الطبيعي وخامة الخشب. وتتيح لوحة أجهزة القياس بوضعها الأفقي للسائق سهولة تقييم موقع ووضعية المركبة بالإضافة الي لوحة أجهزة القياس هناك شاشة عرض EMV عريضة ملونة مقاس 12.3 بوصة تجمع بين وظائف عرض وتشغيل أنظمة الترفيه، والملاحة، والتحكم بدرجات الحرارة وغيرها من الخصائص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق