شروط الحصول على جائزة «Top Safety Pick» لاختبارات السلامة (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن معهد التأمين لسلامة الطريقة السريعة "IIHS" عن ترشح سيارة تويوتا كورولا هاتشباك 2019 لجائزة TOP SAFETY PICK، والتي تعتبر أعلى تقييم في اختبارات السلامة التي يجريها المعهد الأمريكي.

وللحصول على جائزة Top Safety Pick يجب على السيارة أن تحصل على تقييم "جيد" في الاختبارات الخمس التي يجريها معهد IIHS، وهي: اختبار التصادم الأمامي الجزئي، واختبار التصادم الأمامي المتوسط، واختبار التصادم الجانبي، واختبار متانة السقف، واختبار مسند الرأس.

كما يتم أيضًا اختبار نظام منع التصادم الأمامي في حال توفره في السيارة، والذي يجب أن يحصل على تقييم "متقدم" أو متميز"، بالإضافة إلى اختبار المصابيح الأمامية، والذي يتطلب الحصول على تقييم "مقبول" أو "جيد".

وتوفر كورولا هاتشباك 2019 بصورة قياسية نظام منع التصادم الأمامي، الذي حصل على تقييم "متميز"، مع مصابيح أمامية تكيفية قابلة للتوجيه بصورة اختيارية، والتي حصلت على تقييم "مقبول"، في حين أن المصابيح الأمامية القياسية حصلت على تقييم "هامشي".

كما استطاعت كورولا الحصول على تقييم "جيد" في اختبار التصادم الجديد من IIHS، وهو اختبار التصادم الأمامي الجزئي من جهة الراكب، علمًا بأن هذا الاختبار لا يؤثر على معايير جائزة TOP SAFETY PICK، إلا أنه يجب أن يحصل على تقييم "مقبول" أو "جيد" من أجل حصد جائزة TOP SAFETY PICK+، لكن كورولا لم تتمكن من الفوز بعلامة (+) بسبب عدم حصولها على تقييم "جيد" في اختبار المصابيح الأمامية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق