توقعات بانخفاض مبيعات السيارات في بريطانيا لتصبح الأسوأ في أوروبا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
رسم تقرير اقتصادي صورة سلبية لمستقبل مبيعات السيارات في بريطانيا ، متوقعا أن يصبح الأسوأ في أوروبا هذا العام مع استمرار تأثير ضغط الانفاق على قرارات المستهلكين وانخفاض قيمة الجنيه الإسترليني.

وأوضح التقرير الصادر من مؤسسة موديز للتصنيف الإئتماني ونشرته صحيفة "ذي ميل أون صنداي" البريطانية اليوم ،أن من المتوقع أن ينخفض عدد السيارات الجديدة التي تباع في المملكة المتحدة بنسبة 5.5 في المائة ، في تناقض حاد مع المبيعات المزدهرة للسيارات في دول أوروبا الغربية.

وحسب التقرير فإن من المتوقع أن تقود ألمانيا وأسبانيا الطفرة في مبيعات السيارات في أوربا ، حيث من المتوقع أن ترتفع المبيعات بنسبة 4 في المائة و 4.7 في المائة على التوالي هذا العام.

ونقلت الصحيفة عن ماتياس هيلسترن ، المدير الإداري لشركات التمويل في قسم التصنيع في وكالة موديز، قوله إن المملكة المتحدة هي السوق الوحيدة في أوروبا التي تشهد تراجعًا في مبيعات السيارات.

وبلغت مبيعات السيارات في بريطانيا ذروتها عند 2.7 مليون في عام 2016 ، ولكن المشتريات انخفضت العام الماضي. وبحسب وكالة موديز، فإن الانخفاض الذي حدث خلال عامين في بريطانيا سيتجاوز 10 في المائة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق