روائع موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب فى سهرة رمضانية غدا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحيى الفرقة القومية العربية للموسيقى، حفلا بقيادة المايسترو حازم القصبجى، مساء غد الأحد، على مسرح معهد الموسيقى العربية، ضمن سلسلة حفلات "وهابيات".

ويتضمن برنامج الحفل باقة من أروع ألحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب يشدو بها كل من المطربين يحيى عبد الحليم وغادة آدم من بينها: "ماكانش على البال، إمتى الزمان، لا تكذبى، هان الود، القريب منك بعيد، سكن الليل، أيظن، فى يوم وليلة، هذه ليلتى، لا تكذبى، النهر الخالد وفاتت جنبنا، يا مسافر وحدك".

جدير بالذكر أن سلسلة حفلات "وهابيات" تأتى فى إطار دور دار الأوبرا الهادف إلى تنمية الذوق الفنى فى المجتمع والتعريف برواد ورموز النغم العربى، بالإضافة إلى تعريف الأجيال الجديدة بالتراث الفنى الذى شكل جزءا مهما من تاريخ ووجدان الشعب المصرى والعربى وتخليدا لأعمال موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب الذى يعد أحد أعلام الموسيقى العربية، وعمل كملحن وكممثل سينمائى وبدأ حياته الفنية مطربا بفرقة فوزى الجزايرلى عام 1917 وفى عام 1920.

ودرس محمد عبد الوهاب آلة العود بمعهد الموسيقى العربية، بعدها بدأ العمل فى السينما عام 1933 والإذاعة عام 1934 م وارتبط بأمير الشعراء أحمد شوقى بعد أن وضع ألحانا للعديد من قصائده غنى معظمها بصوته.

ومن أهم أعمال موسيقار الأجيال "كليوباترا والجندول للشاعر على محمود طه"، كما تعاون معه العديد من المطربين المصريين والعرب منهم أم كلثوم، ليلى مراد، عبد الحليم حافظ، نجاة الصغيرة، فايزة أحمد، وردة الجزائرية، فيروز، طلال مداح وأسمهان، ورحل عن عالمنا فى 4 مايو 1991 بعد أن أثرى الحياة الموسيقية بأعماله الفنية التى مازالت تحيا فى وجدان الشعب المصرى والعربى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق