"البحث عن أم كلثوم" لياسمين رئيس بدور العرض الألمانية 7 يونيو المقبل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستضيف دور العرض بالعاصمة الألمانية برلين، ضمن فعاليات مهرجان الثقافات، فيلم (البحث عن أم كلثوم)، والذى يجسد قصة حياة سيدة الغناء العربى أم كلثوم فى 90 دقيقة، وذلك فى 7 يونيو المقبل.

والفيلم بطولة ياسمين رئيس، ومن إخراج شيرين نيشات.. وقد عرض ضمن الدورة الـ61 لمهرجان لندن السينمائى التابع لمعهد السينما البريطانى ضمن العروض الخاصة للقسم التجريبى، كما عرض بالدورة الـ74 من مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى ضمن برنامج أيام فينيسيا، إلى جانب عرضه فى الدورة الـ42 من مهرجان تورونتو السينمائى الدولى ضمن برنامج سينما العالم المعاصرة، كما شارك فى مهرجان أسوان السينمائى وسط استحسان كبير من جانب النقاد.

وتتركز أحداث الفيلم حول شخصية كوكب الشرق أم كلثوم، كامرأة تمكنت من تحطيم واختراق كل الحواجز والتوقعات الاجتماعية والدينية والسياسية والوطنية فى مجتمعها الشرقي.. وتم تصوير الفيلم فى المغرب والنمسا، وهو إنتاج مشترك من شركات ومؤسسات من ألمانيا، النمسا، إيطاليا والمغرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق