تعرف على العروض المسرحية فى شهر رمضان على مسرح الطليعة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قرر البيت الفنى للمسرح بقيادة الفنان إسماعيل مختار، إعادة تقديم أفضل العروض المسرحية التى حققت نجاحًا كبيرًا خلال عرضها على مدار العام، وذلك ضمن فعاليات شهر رمضان المبارك وتقام على المسارح التابعة للبيت الفني.

ويستقبل مسرح الطليعة يوم 5 من شهر رمضان العرض المسرحى المتميز "كأنك تراه" وهو عرض غنائى درامى يناقش قضايا المجتمع مع العديد من المشاكل المعاصرة، من خلال السيرة العطرة لسيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

العرض إنتاج فرقة مسرح الطليعة، وبطولة محمد يونس، ماهر محمود، علاء النقيب، سامح فكرى، مصطفى سامى، ومجموعة من المنشدين، وموسيقى وألحان محمد عزت، ومن تأليف نسمة سمير، وإخراج ماهر محمود.

ويقدم أيضًا على الطليعة يوم 21 رمضان العرض المسرحى الكوميدي "السيرة الهلامية" المأخوذ عن "هاملت" للكاتب العالمى وليم شكسبير، والتى ترصد معاناة البطل الذى يريد الانتقام من قاتل أبيه الملك، وبالرغم من المأساة التى يحتويها النص إلا أن مؤلف المسرحية الحسن محمد نجح فى تحويله إلى عرض شعبى كوميدى عن طريق نقل الأحداث للمجتمع الصعيدى الذى يتشابه مع أحداث النص الأصلى وهى فكرة "الثأر".

العرض إخراج محمد الصغير، وتأليف الحسن محمد، وبطولة محمد إبراهيم، ورأفت سعيد، محمود المصري، أزياء هبة مجدي، ديكور مصطفى حامد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق