Avengers:Infinity War يهدد عرش 5أفلام تصدرت قائمة الأعلى إيرادات فى السينما

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسعى جميع شركات الإنتاج العالمية مثل "مارفل"  و"ديزنى"  وغيرها من الشركات  لتحطيم الأرقام  القياسية  وشهدت الفترة الأخيرة طرح العديد من الأفلام التي تنافست بقوة على شباك التذاكر، ولكن استطاع فيلم "Avengers : Infinty War" أن يحطم جميع الأرقام  القياسية في الأسبوع الافتتاحى، محققا مليار و165 مليون دولار.

وانتشرت الفترة الماضية العديد من التوقعات التي تشير إلى أنه سيحطم الأرقام  القياسية ويحتل أعلى المراتب في قائمة الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما، وهو ما يجعل الفيلم يهدد واحد من خمسة أفلام تصدروا قائمة الاعلي ايرادا في تاريخ السينما.

قائمة الافلام المحققة أعلى الإيرادات يدخل من ضمنها فيلم " Avatar"، الذى تم طرحه يوم 18 ديسمبر 2009، وحقق أرباح تقدر بـ 278 مليون دولار في أسبوع العرض الأول، ووصل إلى 2 مليار دولار و 789 مليون دولار عالميا، وهو من بطولة سام ورذينجتن ، وزوي سالدانا، وسيجورني ويفر، وستيفن لانج، وميشيل رودريجز، وجيوفاني ريبيسي، ومن إخراج جيمس كاميرون، وهو الفيلم الذي فاز بجائزتين جولدن جلوب عن أفضل عمل درامي وأفضل مخرج، وقد ترشحه لجوائز الأوسكار لعام 2009.

Avatar
Avatar

وفي المرتبة الثانية فيلم " Titanic" من إخراج وإنتاج جيمس كاميرون، الذى تم طرحه في الأسواق يوم 19 ديسمبر 1997، وحقق حوالى 29 مليون دولار في الأسبوع الافتتاحي ووصلت إيراداته إلى 2 مليار و 188 مليون دولار عالميا.

 

 

titanic
titanic

وجاء في المرتبة الثالثة فيلم " The Force Awakens :Star Wars" بإيرادات وصلت إلى 248 مليون دولار في الأسبوع الافتتاحى، و 2 مليار و 100 مليون دولار عالميا.

الفيلم من بطولة هاريسون فورد، ومارك هاميل، وكاري فيشر، وآدم درايفر، وديزي ريدلي، وجون بويجا، وأوسكار إسحاق، ولوبيتا ، وأندي سركيس، ومن إخراج جاي جاي أبرامز وتم طرحه في الأسواق يوم 18 ديسمبر 2015.

The Force Awakens Star Wars
The Force Awakens Star Wars

 

أما فيلم "Jurassic World" فاحتل المرتبة الرابعة  بإيرادات وصلت إلى 209 ملايين دولار في الأسبوع الافتتاحي و مليار و 672 مليون دولار عالميا.

أما فيلم " Jurassic World" من إخراج  كولين تريفورو، وبطولة كريس برات، وبرايس دالاس هوارد، وعمر سي، وعرفان خان فحصل على المرتبة الخامسة والأخيرة  بإيرادات وصلت إلى 208 مليون دولار في الأسبوع الافتتاحى، ومليار و 519 مليون دولار عالميا.

الفيلم بطولة العديد من الشخصيات منها روبرت داوني جونير، وكريس إيفانز، ومارك رافالو، وكريس هيمسوورث، وسكارليت جوهانسون، وجيريمي رينر، وتوم هيدليستون، وكلارك جريج، وكوبي سمولدرز، وصاموئيل جاكسون، وإخراج جوس ويدن، وتم طرحه في الأسواق يوم 4 مايو 2012.

jurassic world
jurassic world

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق