طارق علام يعرض تجربة "دار بسمة للإيواء".. ويطالب بدعمها وتكريم مؤسسها

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عرض الإعلامي طارق علام في برنامجه "هو ده" عبر فضائية "المحور" قصة إنشاء دار بسمة للإيواء والتي تقوم بإيواء أكثر من 120 من المشردين.

في البداية قال محمود درج الطالب بكلية الهندسة بالجامعة الروسية، إن فكرة الدار جاءت بعد انتشار أطفال الشوارع بمدينة الزقازيق.

وأوضح درج، أنه في البداية وجد شخص مريض نفسي تحت أحد كباري منطقة الزقازيق واصطحبه ليحلق شعره ولحيته ويستحم ثم نشر صورته على الفيسبوك لتصل الصورة إلى أهله بعد 7 سنوات من الإقامة تحت كوبري الصاغة بالزقازيق.

وأكد درج، أن الفكرة تطورت حتى حصل على تراخيص لإقامة دار للإيواء لتصبح دار بسمة للإيواء بالزقازيق والتي تحتوي على 120 من المشردين، وكذلك أرجع 40 مشردا لأسرهم وتوفي 7 في أثناء إقامتهم بالدار.

من جهته طالب طارق علام الجهات المسؤولة بتقديم الدعم لهذه الدار، ومساعدتهم في إنشاء دار أخرى على مساحة أكبر للمشردين، وكذلك طالب بتكريم مؤسس الدار محمود درج والشباب المتطوعين القائمين عليها.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق