جابى خورى: عرض "المصير" ليوسف شاهين بمهرجان "كان" السينمائى الأحد المقبل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المنتج اللبنانى، جابى خورى، عضو غرفة صناعة السينما، إن فيلم "المصير" ليوسف شاهين، سيعرض فى مهرجان "كان" السينمائى، الأحد المقبل فى الساعة التاسعة مساءً.

وأضاف خورى، خلال حواره مع الإعلامى خالد أبو بكر، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، أن دخل كل دور العرض فى مصر سواء كان الفيلم "أجنبى أو مصرى" فى العام لا يتجاوز 32 مليون دولار، مبينا أن مصر بها 430 شاشة سينما، منهم 300 جيدين والباقى غير صالحين للاستعمال الآدمى، فى حين أن فرنسا تمتلك 5741 شاشة مقابل عدد سكان 60 مليون مواطن.

وأوضح عضو غرفة صناعة السينما، أن إيراد دور العرض فى لبنان يوازى إيراد السينما المصرية رغم الفرق الشاسع فى عدد السكان بين الدولتين، مطالبا بزيادة دور العرض فى مصر، لانحصارها فى محافظات معينة فى مصر فقط "القاهرة والجيزة والإسكندرية".

 

وأشار إلى أنه كان هناك دعم من وزارة المالية لقطاع السينما لدعم إنتاج الأفلام بقيمة 20 مليون جنيه، ومن المؤسف أن توقف هذا المبلغ من سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق