"الحروب النسائية" مستمرة بفعاليات مهرجان كان السينمائى الـ71

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدو أن الفيلم الدرامى الفرنسى "Girls of the Sun" بدأ فى إثارة الجدل قبل أيام من بدء فعاليات مهرجان كان السينمائى الدولى فى دورته الـ 71 ، حيث تحول الفيلم لمحط تركيز عدد هائل من المواقع الفنية، حيث أشار موقع " نيويورك تيمز" أن فيلم " Girls of the Sun " لإيفا هاسون يعتبر عمل نادر فى السينما كونه قصة تركز على النساء فى " القتال ".

تحدثت إيفا هاسون عن الفيلم الذى سيقام عرضه الأول فى مهرجان كان السينمائى قائله: " تجربتى هى أن الكثير من النساء قد عشن فى إحداث مؤلمة للغاية، ومعظمهن تتمتعن بالقوة و المرونة "، و استكملت: "هذه القصص فهى فى الحقيقة مركز قوة و حماس عدد آخر من النساء".

والمخرجة إيفا هاسون هى واحدة من ثلاث مخرجات مشاركات بـ 21 فيلم للمنافسة على جائزة " السعفة الذهبية " فى مهرجان كان السينمائى الدولى الـ 71، و قد اثار المهرجان سلسلة من الانتقادات بسبب اختلال التوازن بين تواجد الجنسين بالأعمال المنافسة.

 

 

إيفا هاسون
إيفا هاسون

 

من الفيلم
من الفيلم

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق