الناقد يوسف رزق الله يحصل على جائزة الإنجاز النقدي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن مركز السينما العربية، تقديم جائزة الإنجاز النقدي إلى الناقد والإعلامي الكبير يوسف شريف رزق الله، حيث يتسلمها في حفل تكريم يُقام على هامش الدورة الـ71 من مهرجان كان السينمائي المقرر إقامته من 8 إلى 19 مايو الجاري.

وقال المحلل السينمائي علاء كركوتي الشريك المؤسس في مركز السينما العربية ورئيس مجلس إدارة شركة "MAD Solutions" إن "شخصيات نادرة هي التي تساهم في تشكيل وعي أجيال والتأثير فيهم فيما يتعلق بالتعامل مع الثقافة السينمائية، يوسف شريف رزق الله هو النموذج المثالي في هذا الأمر، هذا رجل محارب، حمل على عاتقه مهمة أن يصبح مصدرًا للثقافة السينمائية في وقت كان تداول المعلومات فيه ليس بالسهولة الحالية، كان يسافر إلى المهرجانات ويسجل اللقاءات ويمهد فيما بعد الطريق لمن يرغب في الثقافة السينمائية، جائزة الإنجاز النقدي احتفاء بسيط بهذا الرجل ذي المسيرة الأكثر ثراءً وأهمية في صناعة السينما".

جدير بالذكر، أن جائزة الإنجاز النقدي يستهدف بها مركز السينما العربية جذب الأضواء إلى مهنة النقد، عبر تكريم أحد النقاد العرب أو الأجانب سنويًا في مهرجان كان السينمائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق