نيللي كريم: "Screen Buzz" فرصة مهمة للعديد من المواهب المحلية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
استضافت العاصمة الأردنية عمّان، الأحد الماضي، حفل استقبال أقامته منظمة (AAM) بالشراكة مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بمناسبة إطلاق أولى نسخ سلسلة ورش Screen Buzz الاحترافية.

توفر الورشات فرصة احتكاك مباشر بين مجموعة من خبراء صناعة الترفيه في هوليوود مع مواهب مختارة في صناعة الترفيه الدرامي التلفزيوني والسينمائي في مجالات الكتابة والإخراج والإنتاج في العالم العربي.

شهد الحفل حضور الأميرة ريم علي والنجمة صبا مبارك من بين أعضاء مجلس AAM الاستشاري لمنطقة الشرق الأوسط في العالم العربي، وآرون لوبل مؤسس ورئيس AAM، مع النجمة المصرية نيللي كريم، وعدد من نجوم صناعة السينما والإعلام والمجتمع في الأردن.

وأعربت الأميرة ريم ، عضو في مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، عن سرورها لشراكة الهيئة مع سلسلة ورشات Screen Buzz وقالت: "آمل أن يبرز العديد من رواة القصص إثر هذه الجهود وأن يستخدم المشاركون في الورشة مواهبهم كي ألا يكونوا مشاهدين سلبيين فقط بل أن ينشطوا في أيضا في استحداث محتوى جديد".

وعن غايات Screen Buzz الاجتماعية تحدث آرون لوبل قائلًا: "من خلال Screen Buzz نتعامل مع الموهبة وقصص تحمل غاية أوسع، وهي تطور المجتمع في الأردن والعالم العربي والعالم كله. أعتقد أنه هناك فرصة هائلة لإنجاز هذا. نعرف أن المنطقة تحمل كمًا لا يُصدّق من القصص التي تنتظر تلاوتها، ودور خبراء هوليوود الموهوبين هو دعم وتقوية هذه القصص".

وعبرت صبا مبارك خلال خطابها عن حماسها لكون الأردن أول محطة لسلسلة ورشات Screen Buzz قائلة "أنا متحمسة جدًا لكون الأردن أولى محطات ورش Screen Buzz، وأعتقد أن السنوات العشر الماضية شهدت جهودًا ضخمة من قِبل الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومواهب أردنية ساهمت في أن تكون الأردن أحد أهم مواقع تصوير الأفلام والمسلسلات دوليًا، والذي شجع المزيد من المواهب المحلية للظهور على الساحة الدولية".

كما وجهت الشكر للأميرة ريم علي لدعمها المتواصل للمواهب المحلية وصناعة السينما والتلفزيون في الأردن وكذلك للهيئة الملكية الأردنية للأفلام لشراكتها في المشروع.

فيما قالت نيللي كريم إن "Screen Buzz فرصة مهمة للعديد من المواهب المحلية لأنها تفسح لهم المجال لمقابلة أشخاص كانت أقصى معرفتهم بهم من خلال شاشات التلفزيون والأخبار، لكن الآن يمكنهم مقابلتهم وجهًا لوجه والحوار معهم لفهم أصول صناعة السينما والتلفزيون وأصول الكتابة أو التمثيل أو الإخراج، وهو أمر هام لا يُعوض. أنا سعيدة بكوني حاضرة في هذا الحدث وأن مصر ستكون من ضمن المحطات التي ستقام فيها الورش".

الورشة التي تجري فعالياتها حاليًا في عمان هي الأولى ضمن سلسلة ستنتقل تباعًا إلى عدة مدن عربية، حيث تعمل سلسلة ورشات Screen Buzz خلال عام 2018 على شحذ مهارات كتاب السيناريو من العالم العربي، بينما تركز ورشة عمّان على حرفيات الكتابة التلفزيونية ، من خلال احتكاك أصحاب المشاريع مع ثلاثة من خبراء صناعة المسلسلات في هوليوود سبق لهم تحقيق نجاحات عالمية، وهم: المنتجة ليندزي غوفمان (The Good Doctor)، الكاتب والمنتج مارك غوفمان (Bull | The West Wing) والكاتب والمنتج دانييل ناف (Supernatural | Carnivale).

وتُقام ورشات Screen Buzz الاحترافية تحت إشراف مجلس AAM الاستشاري في العالم العربي، والذي يضم 7 من أهم الشخصيات العربية في صناعة السينما والتليفزيون، وهي : معالي نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات؛ سمو الأميرة ريم علي، عضو في مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومؤسس معهد الإعلام الأردني (الأردن)؛ المخرجة نادين لبكي (لبنان)؛ النجمة صبا مبارك (الأردن)؛ النجمة يسرا (مصر)؛ النجمة هند صبري (تونس) وعلي جابر مدير قنوات MBC (الإمارات العربية المتحدة).

ولتحقيق هذه الخطوة على مستوى العالم العربي، تعاونت AAM مع شركة MAD Solutions كما انضمت إلى شركاء مركز السينما العربية الذي انطلق من خلال MAD.

وتتبع Screen Buzz أسلوبًا مميزًا في كل الجلسات والأنشطة لضمان تفاعل كل الكتاب المشاركين وتشجيعهم على تبادل الأفكار والخبرات الاحترافية، كما سينالون فرصة لعرض مشاريعهم في لقاءات شخصية مباشرة مع الخبراء، وستتابع الورشة خطوات تطوير مشروعاتهم لاحقًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق