احتفالاً بالذكرى الـ50.. إعادة إطلاق نسخة معدلة من فيلم "2001 A SPACE ODYSSEY"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقوم شركة Warner Bros بإعادة طرح فيلم "2001A SPACE ODYSSEY" فى دور العرض من جديد من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وحسبما نشر موقع "the verge" من المقرر أن يتم طرح النسخة الجديدة من الفيلم يوم 18 مايو، تزامنًا نع اقتراب الذكرى السنوية الـ50 للفيلم.

فيلم "2001A SPACE ODYSSEY" تم طرحه لأول مرة في الأسواق يوم 2 أبريل 1968، ومن بطولة كير دوليا وجاري لوكوود وليام سلفستر ودوجلاس رين، ومن إخراج ستانلي كوبريك ومن تأليف آرثر سي كلارك.

قامت شركة مترو جولدوين ماير الأمريكية بإنتاج الفيلم وتوزيعه، وتم إنتاجه بالكامل في بريطانيا باستخدام مرافق أستوديوهات شركة MGM البريطانية، جنبًا إلى جنب مع استوديوهات شيبيرتون بسبب توافر إمكانيات صوتية أفضل.

2001 A SPACE ODYSSEY

الفيلم مقتبس من قصة المؤلف القصيرة "الحارس"، والتي تدور أحداثها حول مجموعة من اللقاءات بين البشر وأجسام فضائية غامضة والتي ظهر من خلال أحداث الفيلم أنها أثرت في تطور الإنسان.

وقد تم ترشيح الفيلم "2001A SPACE ODYSSEY" لأربعة جوائز أوسكار ثلاث منها لستانلي كوبريك، أفضل مؤلف سيناريو بالمشاركة مع آرثر كلارك، وأفضل مخرج، وجائزة الأوسكار لأفضل تأثيرات بصرية التى فاز بها بالفعل، جنبا إلى جنب مع الترشيح الرابع لأفضل تصميم ديكور.

2001 A SPACE ODYSSEY

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق