فن / الوطن

"اصطياد أشباح" أفضل فيلم بـ"السينما العربية".. والمخرج: مبروك لفلسطين

عبّر المخرج الفلسطيني، رائد أنضوني، عن سعادته بجائزة سعد الدين وهبة أحسن فيلم عربي، التي حصدها فيلمه التسجيلي "اصطياد أشباح" الذي شارك فى مسابقة "آفاق السينما العربية"، في ختام فعاليات الدورة 39 من مهرجان القاهرة السينمائي.

وقال أنضوني عبر حسابه على "فيس بوك": "منذر جوابره، الفنان والإنسان الجميل تسلم جائزة أفضل فيلم عربي ضمن مسابقة آفاق السينما العربية في مهرجان القاهره السينمائي، نيابه عن فريق عمل فيلم (اصطياد أشباح)، شكرا لك منذر وشكرا لكل من منح جزء من روحه بصدق وحب في إنجاز هذا العمل، مبروك لفلسطين ومبروك لأسرانا الاحباء".

لم يتبق للمخرج "رائد أنضوني" من تجربة اعتقاله في المسكوبية، مركز التحقيق التابع للمخابرات الإسرائيلية شاباك، في عمر الثامنة عشرة، إلا شظايا ذكريات لا يملك تمييز الحقيقي منها عن المتخيل.

وفي سعيه إلى مواجهة هذه الذكريات الشبحية التي تطارده، يقرر "أنضوني" إعادة بناء مكان اعتقاله الغامض.

واستجابة لإعلان عن وظائف شاغرة لمعتقلين سابقين في المسكوبية، من أصحاب الخبرة في البناء والهندسة المعمارية والدهان والنجارة والتمثيل، يتجمهر عدد منهم في باحة فارغة بالقرب من رام الله لينطلقوا معًا في رحلة لإعادة اكتشاف ملامح سجنهم القديم، وليحاولوا مواجهة تبعات الخضوع لسيطرة كاملة، ويعيدوا تمثيل قصة عاشوا تفاصيلها بين جدران المركز.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا