فن / التحرير الإخبـاري

أدريان برودي في مهرجان القاهرة: «مأساة الروضة» تتكرر في العالم كله

قال الفنان العالمي أدريان برودي، إن حضور حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، في دورته الـ39، اليوم الخميس، المقام بمركز المؤتمرات الدولية، شرف كبير له.

وبدأ برودي، كلمته، بـ«السلام عليكم»، مضيفًا: «إنه لشي مدهش أن أكون هنا، رغم المأساة التي حدثت ببلادكم مؤخرًا، والتي للأسف أصبحت منتشرة»، وذلك إشارة منه للهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة في شمال سيناء، وراح ضحيته 305 شهداء، وأصيب فيه 109 آخرين.

وتابع: «نحتفل جميعًا هنا بالأفلام والفن، ولكن ينبغي أن نتذكر دائمًا كل العنف الموجود في العالم حولنا ونراه في وسائل الإعلام، ولكن هذه الروح، روح التعاطف هي التي ستمنع من حدوث هذا العنف في المستقبل، لذلك ينبغي أن نتذكر هنا ما حدث».

وأُقيم مساء اليوم الخميس، حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ39، والمُهداة لاسم أسطورة الغناء والسينما الراحلة شادية.

وحضر الحفل كل من «يحيى الفخراني، ويسرا، وليلى علوي، وأمينة خليل، ويسرا اللوزي، وبوسي، وسميحة أيوب، وإلهام شاهين، وبشرى، وأصالة، وطارق العريان، ونادية الجندي، ونبيلة عبيد، وحسين فهمي، وكندا علوش، وعمرو يوسف، وصابرين، ومروان حامد، وسامح عبد العزيز، وغادة عادل، وحنان مطاوع، وهنا شيحة، ودُرة، ولقاء الخميسي، وداليا البحيري، ومجدي الهواري، ومدحت وجمال العدل، ولبلبة، وهالة فاخر، وهالة صدقي، وأشرف ذكي، وروجينا، وداود حسين، وهاني أسعد، وعلي بدرخان، وتامر حبيب، ومنة شلبي».

وكانت إدارة مهرجان القاهرة، أعلنت أن إدارة شبكة قنوات dmc تعاقدت مع النجم العالمي نيكولاس كيدج لحضور حفل الختام بصحبة النجمة الأمريكية هيلاري سوانك، الحاصلة على جائزة الأوسكار عام ٢٠٠٢، عن فيلمها «أدريان برودي».

ومُنحت جائزة فاتن حمامة للتميز لكيدج والمُكرمين بحفل الختام، وبدأت إدارة المهرجان في إجراء ترتيب استقبال النجوم، ومن بينهم كيدج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا